أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th October,2000العدد:10240الطبعةالاولـيالاربعاء 14 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

في تقرير لشركة IDC للأبحاث
كومباك تسجل نتائج قوية في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا في الربع الثاني 2000
الشركة تحتل 18,7% في الأسواق السعودية وحضورها الأقوى في الإمارات
* الجزيرة خاص
سجلت الشركة كومباك حضورها القوي في اسواق الشرق الأوسط ودول حوض البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا ووصل معدل نمو منتجاتها في تلك المناطق خلال الربع الثاني من العام الحالي 62,4% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.
وأوضح تقرير أجرته شركة IDC للابحاث أن الشركة حققت المركز الأول في أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة في ثلاث مناطق رئيسية وهي المملكة بنسبة 18,7% ومصر بنسبة 15,4% فيما كان حضورها الأقوى في أسواق دولة الإمارات اذ احتلت مانسبته 37,3% من مبيعات السوق.
مبيعات كبيرة
للمحمول والخوادم
وأشار التقرير الذي حصلت عليه الجزيرة الى ان نسبة النمو في مبيعات كومباك قد بلغت في دولة الإمارات خلال الربع الثاني من عام 2000م 127,6% وفي مصر 75% وفي المملكة العربية السعودية 39% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأظهر تقرير شركة اي دي سي للأبحاث ان النسبة الكلية لمبيعات الشركة من أجهزة محمولة ومكتبية وأجهزة خادمة خلال تلك الفترة ارتفع إلى 18,2% مقارنة بنسبة 15,4% بنفس الفترة من العام الماضي.
وأرجع جورج قصير المدير العام لكومباك الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط وأفريقيا هذا التقدم لكومباك إلى التركيز الكبير لتعزيز مكانة الشركة في تلك الأسواق والاستراتيجية التي وضعتها لها.
وكشفت الدراسة ان الشركة حققت ارتفاعا كبيرا في مبيعاتها في قطاع الأجهزة الحاسوبية المكتبية في دولة الإمارات اذ وصلت إلى 109,4% و 75,5% في مصر و23,1% في المملكة العربية السعودية.
وفي قطاع الأجهزة الحاسوبية المحمولة اظهرت أرقام كومباك للربع الثاني من العام الحالي نموا كبيرا في ذلك المجال اذ ارتفعت مبيعاتها في أسواق منطقة الشرق الأوسط والبحر الأبيض وأفريقيا 217% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي واستحوذت على ما نسبته 33,7% من المبيعات الاجمالية في هذا المجال.
وكشفت الشركة انها استحوذت على نسبة عالية من مبيعات أجهزة الخادم PC Servers في منطقة الشرق الأوسط والبحر الأبيض وأفريقيا اذ بلغ نصيبها في سوق الإمارات 51,2% وفي مصر 26,5% وفي المملكة 44,6%.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved