أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th October,2000العدد:10240الطبعةالاولـيالاربعاء 14 ,رجب 1421

الاولــى

خادم الحرمين يتسلم رسالة من رئيس السنغال
تقليد المصابين الفلسطينيين وسام الملك عبدالعزيز,, وتوجيهات لاستقبال المزيد من المرضى
السفير الفلسطيني يؤكد استمرار الانتفاضة حتى استرداد الحقوق كاملة
* * الرياض سعد العجيبان احمد القرني واس
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رسالة من فخامة رئيس جمهورية السنغال عبدالله واد.
وقام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين معالي وزير البحث العلمي السنغالي مديور ديوف خلال استقبال الملك المفدى له في مكتبه بقصر اليمامة امس.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الامريكية وصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الاستاذ ابراهيم العنقري ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي بالنيابة الدكتور عبدالعزيز الخويطر ومعالي رئيس المكتب الخاص لخادم الحرمين الشريفين الاستاذ محمد السليمان ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور صالح العذل وسفير السنغال لدى المملكة بابا عبدو سيسي.
من جهة أخرى وانفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله قام معالي وزير الصحة الدكتور اسامة بن عبدالمجيد شبكشي امس بزيارة تفقدية للاطمئنان على صحة المصابين الفلسطينيين المنومين بمجمع الرياض الطبي وتقليدهم اوسمة الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة تقديراً من المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً لدورهم البطولي في مقاومة العدوان الاسرائيلي في فلسطين.
وعقب الاطمئنان على صحة المرضى قال معالي وزير الصحة: لقد شرفني صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بأن وجهني حفظه الله بتفقد احوال الابطال الفلسطينيين وان هذا التقدير لهو امتداد لمواقف المملكة العربية السعودية الدائمة والداعمة للقضية الفلسطينية والفلسطينيين.
واضاف ان ذلك امر طبيعي تقتضيه اواصر الدين والاخوة وهناك توجيهات من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين بإرسال شحنات تحتوي على ادوية ومستلزمات طبية بالاضافة الى فرق طبية للمساهمة في معالجة وانقاذ المصابين في فلسطين.
واشار معاليه الى ان هناك توجيهات لاستقبال المزيد من المرضى المصابين من فلسطين.
واختتم معاليه تصريحه قائلا: ادعو الله سبحانه وتعالى ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته وان يشفي المرضى انه سميع مجيب .
من جهة اخرى اعلن سفير فلسطين لدى المملكة نقلاً عن القيادة الفلسطينية عن استمرار الانتفاضة حتى استرداد كامل الحقوق الفلسطينية العربية وأبان ان السلطة الفلسطينية لم تصدر اي توجيه لكافة الجهات الامنية بإطلاق النار على الرغم من احتدام الموقف في المواجهات الاسرائيلية الفلسطينية، مشيراً الى انه سيتم ذلك في حال تعرضت المدن والقرى الفلسطينية لهجوم من قبل القوات الاسرائيلية في موقع الدفاع عن النفس.
وثمن موقف الحكومة والشعب السعودي بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني حفظهم الله تجاه القضية الفلسطينية وتعاطفهم الكبير مع الشعب الفلسطيني جراء ما يتعرض له من انتهاكات في الاراضي المقدسة على ايدي القوات الاسرائيلية.
واعاد في مؤتمر صحفي عقده صباح امس الثلاثاء في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض,, اعاد الى الاذهان الموقف الثابت القوي لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز تجاه الشعب الفلسطيني مستذكراً بموقفه حفظه الله في الانتفاضة الاولى وفي بداية توليه الحكم 1982م ووقوفه الدائم الى جانب محن ومعضلات الشعب الفلسطيني.
طالع المحليات

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved