أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th October,2000العدد:10240الطبعةالاولـيالاربعاء 14 ,رجب 1421

الاولــى

وسط اهتمام صيني رسمي وشعبي وترقب دولي
سمو النائب الثاني يبدأ اليوم زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية
سفير المملكة في بكين: الزيارة تكتسب أهمية بالغة
* * الرياض بكين رئيس التحرير واس
يبدأ اليوم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية الصديقة وسط اهتمام صيني رسمي وشعبي وترقب اقليمي ودولي لنتائج هذه الزيارة على صعيد العلاقات السعودية الصينية، وعلى صعيد جهود قيادتي الدولتين الكبيرتين لخدمة قضايا الأمن والسلام والتعاون المثمر بين الدول لخير شعوب الأرض.
وكان سموه الكريم قد غادر الرياض مساء أول أمس في طريقه إلى الصين في مستهل جولة آسيوية تشمل كوريا الجنوبية وماليزيا وكازاخستان.
الجدير بالذكر أن زيارة سمو النائب الثاني تأتي في أعقاب زيارة قام بها سمو ولي العهد الأمين في شهر أكتوبر من عام 1998م وكانت الأولى من نوعها وعلى هذا المستوى الرفيع منذ بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل احدى عشرة سنة مضت.
وكانت زيارة سمو ولي العهد قد حققت نتائج باهرة تجسدت في الاتفاق على شراكة استراتيجية ثنائية لخدمة مصالح الشعبين الصديقين وخدمة قضايا الاقتصاد العالمي والسلام والأمن الدوليين.
وبهذه المناسبة فقد أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى جمهورية الصين الشعبية الدكتور محمد البشر أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى جمهورية الصين الشعبية تكتسب أهمية بالغة لتعزيز العلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين.
وأشار سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى الصين في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إلى أنه ستكون لزيارة سمو النائب الثاني إلى الصين التي سيلتقي سموه خلالها بكبار المسؤولين الصينيين وفي مقدمتهم فخامة الرئيس جيانج زيمين نتائج مثمرة بإذن الله تنعكس آثارها على المجالات جميعها.
وأعرب السفير الدكتور محمد البشر باسمه وباسم أعضاء السفارة عن سعادتهم بزيارة سمو النائب الثاني إلى الصين.
طالع المتابعة

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved