أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st October,2000العدد:10250الطبعةالاولـيالسبت 24 ,رجب 1421

الفنيــة

بينما يصوران في الكويت
خلف العنزي: مذكرات أي واحد,, يعبر عن أي واحد يشاهده
* كتب مشعل فرحان العنزي
يواصل المخرج خلف العنزي وبجهد مضاعف تصوير البرنامج المنوع مذكرات أي واحد وهو باكورة التعاون الاعلامي بين تلفزيوني m.b.c والكويت ولمعرفة المزيد عن هذا العمل الجزيرة حضرت جانباً من التصوير والتقينا ببعض عناصر البرنامج.
في البداية توجهنا للمخرج خلف العنزي.
* بصفتك كاتب ومخرج العمل ماهو الجديد الذي سيحمله هذا البرنامج.
- نقدم في هذا العمل كوميديا مختلفة الديكودراما وهي مزيج بين الدراما الكوميدية والوثائقية واهم مايميز هذا النوع من الكوميديا اعتماده على التعليق في سرد الأحداث الأمر الذي يمنحنا السرعة في الايقاع والتسلسل الواضح والمنساب في الاحداث وايضاح يتيح للمثل الفرصة في التركيز أكثر في الاداء.
*هل تعتقد بأن الجمهور سيستقبل هذا النوع من الكوميديا؟
بكل تأكيد لانها لاتحمل اي تعقيد أو تكلف بل على العكس فهي بسيطة ومفهومة وتخلق مفارقات ساخرة يستوعبها اي مشاهد فالعمل يحمل عنوان ,, مذكرات أي واحد,, فكل شخص سيتابعه سيشعر أن كل مايدور في الأحداث يعبر عنه.
* يشاركك في الاخراج محمد المطيري وسعد القحطاني كمخرج منفذ فهل العمل يحتاج إلى هذا العدد من المخرجين؟
المخرج المشارك هو محمد المطيري أما سعد القحطاني فيتولى المهمة التنظيمية والاشرافية ومن ناحية الجهد فهو كذلك بالفعل فنحن نعمل 30 حلقة بوقت قصير جدا بسبب تأخرنا في التصوير لظروف انتاجية ولا ابالغ اذا قلت باننا نعمل 16 ساعة في اليوم لنتمكن من انجاز البرنامج في الموعد المحدد ومن ناحية فنية فالمشاركة في الاخراج تثري العمل لأن كل مخرج يكمل الآخر.
*كذلك من الممكن ان يحدث العكس فوجهات نظر المخرجين قد تختلف أثناء العمل مم يسبب تضارب في الافكار والمعالجة الدرامية؟
هذا صحيح ولكنه لن يحدث معنا لاننا قد قمنا بالاتفاق على كل شيء قبل البدء بالتصوير ووضعنا خطتنا الإخراجية بتفاهم وتعاون كبيرين.
بعد ذلك انتقلنا الى الممثل فهد الحيان وطرحنا عليه بعض الاسئلة فكانت هذه الحصيلة.
*تقوم بالبطولة المطلقة لاول مرّة في هذا البرنامج كيف ترى هذه التجربة؟
اعتبر هذه التجربة نقلة مهمة بالنسبة لي واسعى جاهدا لاثبات جدارتي على الرغم من بعض التخوف والحذر الذي يظهر أحيانا في الاداء ولكنني احاول قدر الاستطاعة التخلص من ذلك فالمهم ان أخرج في هذا العمل بصورة جديدة وناجحة وان ابقى عند حسن ظن المسؤولين في m.b.c الذين قاموا بترشيحي لهذا الدور وهذه البطولة.
* هل وجدت فرقا كبيرا بين العمل في الكويت والعمل في الرياض؟
بالطبع ففي الرياض كنت معتاداً على أجواء فنية مختلفة وأدوار مغايرة وحتى في طريقة التعامل فهنا نتعرض لشيء من القسوة بسبب الحرص الشديد طبعاً والتصوير المكثف كما ينقصنا بعض التآلف الذي يحتاج الى وقت حتى يتحقق.
* هل سبب لك اللهجة الكويتية بعض العوائق؟
لا على الاطلاق فلم اجد اية مشكلة مع اللهجة الكويتية وحتى إذا واجهت بعض الكلمات الصعبة او غير المناسبة اقوم بسعودتها حتى اتمكن من نطقها بشكل سليم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved