أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st October,2000العدد:10250الطبعةالاولـيالسبت 24 ,رجب 1421

الفنيــة

دوزنة
هاني شاكر,, فنان العرب
لا أحد منا ينكر ما للفنان هاني شاكر من ريادة فنية امتدت عشرات السنين جعلته يعتلي هرم الأغنية العربية ويمسك بزعامتها سنوات عديدة ساعده في ذلك الصوت الجميل والاختيار الدقيق للكلمات والألحان التي استطاع بها توليف أغانٍ عاشت ومازالت تعيش في أذهان الجماهير الفنية,.
الا أن هناك سبباً رئيسياً جعل من هاني شاكر فناناً محترماً احترم جمهوره فبادله الجمهور احتراماً بحب، شاهدوه وهو يعتلي المسرح وثباته خلف المايكرفون حيث أيقن أن الفن رسالة سامية وأن احترام ذوق ومشاعر الجماهير هو مسؤولية الفنان وحده دون غيره,.
إذاً فالفنان هاني شاكر ربما لن تنجب الأرض المصرية من سيقارعه أو سيأخذ بزمام المبادرة منه على الأقل في السنوات القادمة شأنه شأن أم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم في ظل ما نسمعه ونشاهده من استخفاف حقيقي بالفن واستغلاله وربما تشويهه وطمس معالمه في المراقص والملاهي,.
الفنان هاني شاكر يتربع الآن على قمة هرم الفن الغنائي العربي هذه القمة التي لا تتسع للكثيرين وان كنت ارشحه فناناً آخر للعرب ولا تحاولوا أن تردوا على كلامي هذا بعواطفكم ولكن مع قليل من التفكير تجدون أنه بالفعل فنان لجميع العرب من مشرقهم إلى مغربهم ومن شمالهم لجنوبهم، استمعوا له وهو يغني رائعة من غير ليه تجدوا صدق كلامي وستتأكدو أن هذا الفنان موهبة لا تضاهيها موهبة وقدرة فنية قد تمتد سنوات وقد نبحث كثيراً عنها وربما لن نجدها,.
كيف تخرج موهبة فنية في هذا الجو الفني القاتم وهل سيأتي من ينسينا هاني شاكر ومحمد عبده؟ لا أظن وسموها ما شئتم فأنا متشائم .
* دوزنة مشاعر:
تصدقين ,,؟؟
ما اخترت أنا احبك
ماحد يحب اللي يبي
ياحبي المر العذب
سكنتي جروحي,, غصب
ليت الهوى وانتي كذب
محمد يحيى القحطاني


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved