أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st October,2000العدد:10250الطبعةالاولـيالسبت 24 ,رجب 1421

الاقتصادية

بالإضافة إلى المشاركة في معرضين بفرانكفورت وكولونيا
أربعة مصانع سعودية تحجز 1167 متراً مربعاً من مساحة معرض Domotex الألماني
* جدة أحمد العلي:
صرح السيد انتون روسا، مدير العلاقات العامة بشركة المعارض الألمانية Deutsche Messe AG, Germany بالمؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأول وشهد تعاونا مشتركا بين شركات المعارض الألمانية الثلاث.
حيث يعقد بمدينة هانوفر معرض Domotex في الفترة من 13 الى 16 يناير ودومتكس هو معرض عالمي متخصص في السجاد والموكيت وكل ما يتعلق بالأرضيات وسيكون الحضور السعودي في هذا المعرض كبيرا ممثلا بمشاركة اربعة مصانع سعودية هي: المصنع السعودي للسجاد، مصنع السريع للسجاد، مصنع الحياة، مصانع ماتيكس, وقد تم بالفعل حجز مساحة قدرها 1167 متر مربع للمصانع السعودية الأربعة، علما بأن مساحة المصانع السعودية في معرض دومتكس هذا العام كانت فقط 667 مترا مربعا, وقد تضاعفت المساحة لعام 2001م وهذا يعني ان المنتجات السعودية حققت نجاحا كبيرا من خلال معرض دومتكس.
ويعقد بمدينة فرانكفورت معرض Heimtextil في الفترة من 10 الى 13 يناير 2001م والمعرض متخصص في منسوجات المفروشات المنزلية، اطار العرض يشمل كل ما بداخل المنزل من ستائر، أغطية السرر، أقمشة التنجيد حتى مفروشات الحمام.
هنا أيضا سيكون للمنتج السعودي وجودا بمشاركة شركة Tatra .
ثم يكون المعرض العالمي للأثاث International Furniture Fair بمدينة كولونيا في الفترة من 15 الى 21 يناير 2001، المعرض متخصص في مفروشات الأثاث المنزلية غرف نوم ومعيشة الخ,,, وهو الحدث العالمي الذي يوضح ما يجري في عالم الأثاث وكذلك الانارة، ومن خلال المعرض تقدم ندوات في التصميم والانارة وكل ما يخص الأثاث والمفروشات, علما بأن هذا المعرض للمتخصصين فقط في مجال الأثاث والمفروشات والديكور والتحف المنزلية, ويفتح المعرض لعامة الجمهور يومي السبت والأحد.
وقد ذكر السيد مايكل توكوس أمين عام مكتب الاتصال الألماني السعودي للشؤون الاقتصادية بأن هذا التنسيق بين المعارض الثلاث يتيح الفرصة للزوار لاختصار الزمن والتكلفة, فبرحلة واحدة الى ألمانيا يستطيع المرء أن يشاهد ثلاثة معارض عالمية في آن واحد تلك المعارض الثلاثة المتوالية هي في نفس المجال، حيث المفروشات والأثاث، الديكور، جميع منسوجات المفروشات المنزلية، الانارة المنزلية، المطابخ، أغطية الأرضيات، حقيقة انها فرصة رائعة للجميع للتعرف على ما يدور في العالم في هذا المجال.
وبالنسبة للشركة العارضة فالحقيقة أصبحت واضحة للشركات التي خاضت تجربة العرض دوليا ونرى الآن ان المساحة المحجوزة من قبل الشركات السعودية في معرض دوموتكس 2001م قد ارتفعت بنسبة 100% وهذا يؤكد قدرة المنتج السعودي في المنافسة العالمية وانما ما يحتاجه فقط هو الترويج له والمكان الأفضل لذلك هي المعارض العالمية.
ونحن Gesalo نرحب بتقديم المعلومات والمساعدة لرجال الأعمال السعوديين سواء ان كانوا عارضيين أم زوار للمعارض التجارية الألمانية ولكل الأعمال الأخرى حيث ان هدف جيسالو هو تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.
السيد اوفي فلكي المدير الاقليمي لشركة الخطوط الألمانية لوفتهازا ذكر أيضا في المؤتمر بأن الخطوط الألمانية ستقدم خدمات خاصة لزوار المعارض بألمانيا, من خلال رحلاتهم عبر الرياض وجدة والظهران.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved