أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st October,2000العدد:10250الطبعةالاولـيالسبت 24 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

تبلغ حاليا 336 ملياراً وستقفز إلى 6,3 تريليونات دولار
دراسة تتوقع ازدهاراً للتجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة خلال 5 سنوات
الجزيرة - خاص
توقعت دراسة حديثة نشرت على الإنترنت ان يبلغ حجم التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال خمس سنوات أكثر من 6,3 تريليون دولار فيما تبلغ حاليا 336 مليار دولار.
وأوضحت الدراسة التي أعدها مركز أبحاث جوبتير, jupiterresearch.com انه من المتوقع ان يتضاعف حجم التجارة الإلكترونية B2B في الولايات المتحدة بحلول عام 2005م إلى 42% من 3% حاليا مشيرة إلى ان الرقم المتوقع خلال تلك المدة سيصل إلى أكثر من 6,3 تريليون دولار وذلك عن طريق استخدام طرق جديدة للتجارة عن طريق شبكة الإنترنت.
وقال جون كاتسروس نائب رئيس مركز أبحاث جوبيتر في تقرير حصلت عليه الجزيرة إن حجم الاستثماريات الأمريكية في قطاع التجارة الإلكترونية سيتجاوز المجالات الاستثمارية الأخرى خلال الخمس سنوات القادمة مؤكدا على ضرورة وضع ميزانيات خاصة بها لتطوير ذلك المجال المزدهر.
وتوقع ان تختفي الكثير من الشركات الأمريكية من الوجود خلال تلك الفترة في حالة عدم تطوير أساليبها لتتواءم مع متطلبات التجارة الإلكترونية.
وقامت الدراسة بتحليل المجالات الاستثمارية في الاقتصاد الأمريكي ووجدت أن 5 مجالات رئيسية ستلعب الدور المهم في الاقتصاد الأمريكي حتى العام 2005م.
وأوضحت ان المجالات الرئيسية الخمسة الموعودة بالازدهار خلال تلك الفترة ستكون في المجالات الدفاعية والفضائية والصناعات الكيميائية وصناعات الحاسب الآلي والاتصالات إضافة إلى الصناعات الإلكترونية والسيارات وقطع غيارها مؤكدة ان تلك المجالات ستسيطر على أكثر من 50% من التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة خلال الخمس سنوات القادمة.
وكشفت استطلاعات الشركة ان قطاع الحاسب الآلي والاتصالات سيكون أكبر القطاعات جذبا للاستثمارات في التجارة الإلكترونية ومن المتوقع ان يفوق حجم تلك الاستثمارات 1 تريليون دولار أمريكي فيما ستحوز الاستثمارات في المجالات الأخرى على أكثر من 500 مليار دولار لكل مجال منها.
وقالت الدراسة إنها اعتمدت على تحليل التجارة الإلكترونية خلال الربع الثالث من عام 2000 الحالي ومتابعة تطورات الاستثمارات في المجالات الأخرى.
وأكد مركز أبحاث جوبيتر انه سيقوم بإصدار ونشر دراسة دولية تتناول المجالات الاستثمارية خلال الأشهر القادمة,وأعرب جون كاتسروس نائب رئيس مركز أبحاث جوبيتر عن ثقته بقوة الاقتصاد الأمريكي في مجال التجارة الإلكترونية مشيرا إلى أن تلك القوة والثقة ستكون حافزا لتطور التجارة الإلكترونية في العالم خلال الفترة المقبلة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved