أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st October,2000العدد:10250الطبعةالاولـيالسبت 24 ,رجب 1421

محليــات

وزارة المعارف تستضيف الملتقى الطلابي العربي غرة شعبان
* الرياض محمدالعسيري
يفتتح معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد برنامج (الملتقى الثقافي الطلابي العربي) الذي تنظمه وزارة المعارف ممثلة في الإدارة العامة للنشاط الطلابي، وذلك ضمن الفعاليات التي تقيمها الوزارة احتفالا بالرياض عاصمة للثقافة العربية للعام 2000م.
وأوضح الدكتور محمد بن سليمان الرويشد مدير عام النشاط الطلابي بوزارة المعارف ان هذا الملتقى والذي يضم نخبة متميزة من الطلاب العرب الذين يتم اختيارهم من المبدعين والموهوبين في المجالات الأدبية والعلمية والفنون الثقافية وفي مجالات (كتابة القصة القصيرة ونظم الشعر وفنون الإلقاء والخطابة والمبتكرات العلمية والرسم).
وأضاف الدكتور الرويشد بانه سيشارك أربعة طلاب بمرافقة أحد المتخصصين في وزارة التربية والتعليم من كل دولة مشاركة في الملتقى الذي يقام خلال الفترة من (1 10 شعبان/ الموافق 28 أكتوبر 6 نوفمبر 2000م),وأشار الدكتور الرويشد إلى ان الملتقى الثقافي الطلابي العربي يهدف إلى إيجاد جو من التعارف والتآلف بين أبناء الدول العربية وتشجيع وإبراز الطاقات والمواهب الطلابية ونقل الخبرات الثقافية وتبادل التجارب الأدبية والفنية بين المشاركين في الملتقى من أبناء الدول العربية الشقيقة، وإتاحة الفرصة للطلاب العرب للتعرف على المعالم الحضارية والأثرية في المملكة العربية السعودية.
وأوضح الدكتور الرويشد ان الوزارة قد وجهت بطاقات الدعوة إلى عدد من الدول العربية لحضور الملتقى وهي: الأردن الإمارات البحرين تونس جزر القمر جيبوتي الجزائر السودان سوريا الصومال عمان فلسطين قطر الكويت لبنان ليبيا مصر المغرب موريتانيا اليمن.
وقال إن برنامج الملتقى يشتمل على إقامة حفل الافتتاح في الثامنة من مساء يوم السبت 1/8/1421ه على مسرح قصر الثقافة بحي السفارات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved