أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st October,2000العدد:10250الطبعةالاولـيالسبت 24 ,رجب 1421

الريـاضيـة

قائد منتخب لبنان يعتزل اللعب دولياً
* أعلن قائد منتخب لبنان لكرة القدم جمال طه اعتزال اللعب دوليا بعد انتهاء مهمة منتخب بلاده في نهائيات كأس الامم الآسيوية الثانية عشرة التي يستضيفها لبنان حتى 29 تشرين الاول اكتوبر الجاري.
وقال طه في تصريح الى صحيفة المستقبل اللبنانية الصادرة امس الجمعة قررت اعتزال اللعب دوليا لسببين اولهما عامل السن والثاني انني شاركت في كأس آسيا متحاملا على نفسي رغم اصابتي في الركبة التي لم اشف منها تماما.
واضاف نصحني الاطباء بعدم اللعب لكن الحس الوطني دفعني الى التضحية وسأستمر في اللعب مع فريق الانصار واتمنى لمنتخبنا التوفيق وتحقيق نتائج افضل في تصفيات كأس العالم المقبلة.
وكان طه خرج غاضبا في منتصف الشوط الثاني في المباراة الثالثة والاخيرة للبنان في البطولة الآسيوية التي تعادل فيها مع تايلاند 1/1 بعد ان استبدله مدرب المنتخب الكرواتي جوزيب سكوبلار برضا عنتر وتوجه مباشرة الى غرف الملابس من دون ان يتكلم مع احد.
ويعتبر طه من ابرز لاعبي خط الوسط الذين مروا على الكرة اللبنانية وهو بدأ مسيرته مع المنتخب عام 1993 قبيل انطلاق تصفيات كأس العالم 1994 التي اقيمت في الولايات المتحدة، وبقي اساسيا في معظم البطولات التي شارك فيها مع المنتخب، كما انه اسهم بشكل فعال في تحقيق الانصار لانجاز تاريخي باحراز لقب الدوري اللبناني 11 مرة متتالية دخل على اثرها موسوعة غينينس للارقام القياسية.
وخاض طه وهو من مواليد تشرين الثاني - نوفمبر 1966، 81 مباراة مع المنتخب منها 35 في بطولات رسمية، و31 في مباريات ودية، و15 في مواجهة اندية، وسجل 15 هدفا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved