أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st October,2000العدد:10250الطبعةالاولـيالسبت 24 ,رجب 1421

الريـاضيـة

بعد خروج منتخب لبنان
فيلابان يطالب الجماهير بحضور المباريات
* حض الامين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيتر فيلابان الجمهور اللبناني على متابعة المباريات في نهائيات كأس الأمم الآسيوية الثانية عشرة، التي يستضيفها لبنان من 12 الى 29 اكتوبر الحالي برغم خروج منتخب البلد المضيف من الدور الاول.
وكان لبنان، الذي يشارك في النهائيات لأول مرة في تاريخ المسابقة بصفته الدولة المنظمة، خرج من الدور الاول بحلوله رابعا واخيرا في المجموعة الاولى إثر خسارته امام ايران صفر/ 4 وتعادله مع العراق 2/2 ومع تايلاند 1/1.
واكد فيلابان في حديث لوكالة فرانس برس ان هواة اللعبة احبطوا اذ كانت امام منتخب لبنان فرصة ذهبية لبلوغ الدور ربع النهائي، واشاطرهم خيبة الامل، لأن المنتخب اللبناني يستحق اكثر مما قدمه .
ودعا فيلابان هواة اللعبة الى الحضور الى الملاعب لمشاهدة مباريات الدورين ربع ونصف النهائي والمباراة النهائية لإنجاح نهائيات كأس أمم آسيا، لأن الأخيرة وهي اهم البطولات في القارة، تقام على ملاعب لبنان بعد جهود جبارة للمسؤولين واللجنة المنظمة الذين حققوا المعجزة اللبنانية لاتمام الملاعب والفنادق والبني التحتية طوال الشهرين الماضيين .
ولاحظ ان تحسنا وتطورا طرأ على المستوى الفني لمباريات الدورة بدليل عدد الاهداف التي سجلت حتى الان، بيد ان استمرار هذا التطور والتحسن في المباريات المتبقية من البطولة رهن بمتابعة هواة اللعبة لها في الادوار التالية اذ لا يعقل اقامتها في مدرجات خالية من الجمهور .
وذكر ان منتخبات اليابان والصين والكويت وكوريا الجنوبية وايران تملك حظوظا لاحراز اللقب لانها سلكت الطريق الصحيح مشيرا الى ان اليابان اظهرت تطورا بسبب الدوري الياباني للمحترفين، وعلى بقية الدول ان تجاريها في ذلك اذ امامها وكوريا الجنوبية استحقاق كبير بعد سنتين عندما تستضيفان معا نهائيات كأس العالم .
ولفت الى ان البطولة شهدت لاعبين واعدين عدة في منتخبات اليابان والكويت والصين وقطر وكوريا الجنوبية ، مشيرا الى ان السعودية خسرت امام اليبان 1/4 في مباراتها الاولى لأنها لعبت بثقة زائدة فضلا عن النقص في الاستعداد لأنها لم تشارك في التصفيات بصفتها حاملة اللقب قبل 4 اعوام .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved