أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st October,2000العدد:10250الطبعةالاولـيالسبت 24 ,رجب 1421

الريـاضيـة

تظاهرة رياضية عريقة شهدها ميدان الهجن بالقصيم
الظيفة والحاكم ونجد وأبها تصدرت المراكز الأولى في حفل التصفيات التمهيدية على جوائز سمو الأمير سلطان بن محمد المائتي ألف ريال
* بريدة: تغطية عبدالرحمن التويجري
في تظاهرة رياضية عريقة وحضور جماهير غفير من أهالي منطقة القصيم عامة اكتظ بهم مضمار نادي الهجن بالمنطقة عصر أمس الاول الخميس حيث أقام نادي الهجن بمنطقة القصيم حفل سباقه الثاني والخاص في التصفيات التمهيدية الاولى في ميدان الهجن والواقع شرق الطرفية الشرقية.
وذلك على جوائز صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير المالية والبالغة مائتي ألف ريال موزعة على اربعة اشواط.
واقيم هذا السباق على شرف رئيس نادي الهجن بالقصيم الاستاذ بدر بن صالح الوهيبي والشيخ محمد بن حمد المكيرش وبحضور سعادة رئيس مركز الطرفية الاستاذ سليمان بن فهيد التويجري وأعضاء ومسؤولي اللجان بالنادي وجمع كبير من محبي هذه الرياضة العربية الاصيلة من الشباب والعوائل الذين افترشوا جنبات الميدان وعلى طول المضمار مستلهمين بمنظر تراث الآباء والاجداد وقد جاءت نتائج الاشواط الاربعة لهذه التصفيات الاولية كالتالي:
* الشوط الأول: جذعات ابكار مسافته (5كم) حاز على المركز الأول الظيفة لسالم صالح العتيبي, الثاني: الراشدية لسالم العتيبي, الثالث: شديدة لسالم العتيبي, الرابع: الظبي لخالد ربيع العجمي, الخامس العفريتة لمحمد فهيد العجمي.
* الشوط الثاني: قعدان جذعان مسافته (5كم) حاز على المركز الاول: الحاكم لسلمان صالح العتيبي, الثاني: منصور لحماد عبدالله الشمري, الثالث: عنتر لحمد علي الربيعان, الرابع: الناوي لنايف محمد العمراني, الخامس: شاهين لبخيت المنصوري.
* الشوط الثالث: ثنوات أبكار مسافته (8كم) حاز على المركز الاول: أبهاء لسمو الأميرسعود بن محمد آل سعود, الثاني: هلا لسمو الاميرسعود بن محمد آل سعود, الثالث: بشاير لمحمد عويض الجهني, الرابع: امجاد لسمو الامير سعود بن محمد آل سعود, الخامس: معروفة لمحمد عويض الجهني.
* الشوط الرابع: ثنيان قعدان مسافته (8كم) حاز على المركز الأول: نجد لمحمد بن حمد المكيرش, الثاني: الرائد لنغيمش منديل الشمري, الثالث: غبيشان لرفيع الشمري, الرابع: الهندي لسمو الاميرسعود بن محمد آل سعود, الخامس: الفايز لعثمان علي العريني.
تجدر الاشارة إلى ان جائزة كل شوط خمسون ألف ريال موزعة على اصحاب المراكز العشرة الاوائل فقط حيث يتأهلون لدخول التصفيات النهائية والتي تقام على مستوى المملكة في ميدان القصيم بتاريخ الخميس 20/8/1421ه على جوائز سمو الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير.
من جهة ثانية كان لالجزيرة عدة لقاءات لحضورها الفاعل المتميز حيث ابدى رئيس نادي الهجن الاستاذ بدر الوهيبي بعد نهاية هذا السباق انطباعه قائلا: الحمد لله على كل حال فهذا السباق تظاهرة طيبة جدا ونحمد الله ان انتهت بخير على احسن وجه ونشكر الجميع من اللجان والادارات الحكومية بالمنطقة والمتمثلة بتلفزيون القصيم وأمن المناسبات والدوريات الامنية ببريدة والهلال الأحمر السعودي وبلدية مدينة بريدة,, وكذلك مخابز السلمان ببريدة للدعاية الجميلة لهذا السباق ونشكر الجميع صغيرا وكبيرا من جمهور وعاملين على جهودهم وخدمتهم.
وعن التنظيم افاد الوهيبي بأنه بدأ قبل فترة لتجهيز هذا السباق من ناحية الميدان وطريقة عمل اللجان ومهامها وكان على رأس التنظيم الاخ صنهات العنزي وعمدة هذا النادي الشيخ محمد بن حمد المكيرش الذي قام بصيانة هذا الميدان على حسابه الخاص والذي نشكره حق الشكر وايضا لا نغفل جهود الجميع الذين عملوا قليلا أو كثيرا فالشكر لهم جميعا.
وعن الاستعدادات والجهود في استضافة التصفيات النهائية في القصيم قال رئيس نادي الهجن: بأنه جارية الاستعدادات المبكرة في الاعداد والتنظيم والتجهيز لاستضافة سباق التصفيات النهائية للهجن بالمملكة في ميدان منطقة القصيم يوم الخميس الموافق 20/8/1421ه وحاليا الاستعداد طيب جدا بتعاون الجميع وذلك بتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة النادي وحثه الشديد على اتمام هذا المضمار وتجهيزه حسب الصورة المشرفة والمظهر اللائق الذي يتناسب مع هذه المناسبة الكبيرة فنحن قائمون الان على اتم الاستعداد لهذه التظاهره الرياضية الكبرى.
واختتم الاستاذ بدر الوهيبي تصريحه لالجزيرة بالشكر والتقدير والعرفان الخاص في بداية الامر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير على دعمه ومؤازرته لجميع الميادين وتشجيعه لهم حفظه الله وموصول الشكر لاعضاء اللجان والدوائر الحكومية عموما لوقفتهم المشرفة معنا,.
كما التقت الجزيرة برئيس مركز الطرفية الشرقية الاستاذ سليمان بن فهيد التويجري وأبدى سعادته الغامرة عقب نهاية السباق قائلا: في الحقيقة الكل سعيد بلاشك في هذه المناسبة الطيبة لرؤية الاحفاد لتراث ابائهم وأجدادهم لهذه الجمال والتي كانت هي وسيلة مواصلاتهم آنذاك.
وارفع في هذا المقام نيابة عن عشاق وجمهور هذه الرياضة العريقة الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم وسمو الامير سلطان بن محمد الذي كان له الفضل الكبير لدعمه للنادي خلال هذه التصفيات والتي تكررت لسنوات ولله الحمد.
واردف التويجري قائلا: السباق بدأ بتنظيم ممتاز ونتيجة مشرفة ونحن نعمل جميعا في هذا المكان باسم ولاجل رفعة المنطقة بتوجيهات سمو الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز حفظه الله.
ويقوم مركز الطرفية بالزيارة المتكررة لمضمار النادي والواقع شرق الطرفية ونتابع مع اللجان العاملة بالنادي كل ما يهم الميدان ونتفقد الخلل لابلاغ المسؤولين بذلك.
فيما عبر احد الجمهور وهو الشاب عبدالله بن فهد العبيدان لالجزيرة عن انبهاره لرؤيته لهذا السباق وجمهوره الكبير الذي خرج لهذه المساقة البعيدة لكي يستمتعوا ويتلذذوا بمنظر الجمال وهي تتسابق ولاشك انه منظر اكثر من رائع ومظهر من مظاهر التراث القديم ولاسيما في هذا الجو الجميل وهذا الموقع الشهير الذي يعرف بمنتزه القصيم الوطني ببلدة الطرفية حيث يفد إليه معظم المتنزهين من اهالي منطقة القصيم عامة واهالي بريدة خاصة.
وأتمنى مزاولة هذا النشاط في السباقات كل اسبوع وعن سر معرفتي بموعد السباق قال العبيدان: لا أخفيك ذلك عن طريق جريدتنا المحبوبة الجزيرة ذات السبق الصحفي المميز.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved