أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st October,2000العدد:10250الطبعةالاولـيالسبت 24 ,رجب 1421

الريـاضيـة

تأهل للدور قبل النهائي على حساب الحزم
التعاون يخطف زعامة المجموعة بهدفي العليقي
* بريدة ناصر الفهيد
بهدفين لهداف المسابقة المهاجم الخطير والموهوب يوسف العليقي خطف فريق التعاون زعامة مجموعته في كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم على مستوى اندية الدرجة الأولى وذلك عندما قاد العليقي فريقه التعاون للتغلب على ضيفه الحزم بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين في ختام المسابقة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة.
وحقق التعاون المركز الأول في المجموعة بفارق هدف عن الفتح الذي تراجع للمركز الثاني بعد ان كان متصدرا طوال الجولات الثلاث الأخيرة,, ليتأهل التعاون الى الدور قبل النهائي كأول المجموعة ليقابل ثاني المجموعة الأولى في بريدة بينما الفتح تأهل ثانيا لملاقاة هجر اول المجموعة الأولى,, هدفا التعاون,, كما أسلفت سجلا عن طريق هداف المسابقة يوسف العليقي المهاجم المنتقل من الرائد ليكون مفاجأة المسابقة وهدافها باهدافه السبعة التي سجلها في خمس مباريات فقط.
هدفا العليقي سجلا عن طريق نقطة الجزاء الأول في الدقيقة السادسة عشرة والثاني في الدقيقة الرابعة والثلاثين وكلاهما في الشوط الثاني,.
المباراة بشكل عام كان مستواها الفني متوسطا ولم ترتق للمأمول كونها سهرة رياضية قصيمية نظرا لأن طرفيها من القصيم,, ولكن يبدو ان أهمية المباراة للفريقين اللذين يتنافسان على التأهل جعلت المباراة تكون في مستوى متوسط ويشوبها الحذر كثيرا وخاصة في شوطها الأول الذي انحصر اللعب أكثر دقائقه في وسط الميدان وكانت هناك بعض الهجمات للفريقين وبالأخص التعاون الذي تهيأت له ثلاث فرص في هذا الشوط اهدرها مهاجموه.
وفي الشوط الثاني ظهر الحال أفضل حيث تحرك التعاون بشكل يفوق تحركاته في الشوط الأول ولهذا شكل الازعاج في ملعب الحزم فتحصل على ضربتي جزاء سجل منهما يوسف العليقي هدفي المباراة.
الهدف الأول:
في الدقيقة السادسة عشرة خطف العليقي كرة من منتصف ملعب الحزم وانطلق بها فدخل المنطقة المحرمة وتعرض لإعاقة لم يتردد حكم المباراة المرواني في اعلانها ضربة جزاء صريحة تقدم لها العليقي ولعبها على يمين حارس الحزم العنزي هدفا اول للتعاون.
الهدف الثاني:
في الدقيقة الرابعة والثلاثين من الشوط الثاني نفسه يعترض خالد العقيلي الكرة بيده داخل المنطقة ليعلن الحكم عن ضربة جزاء واضحة تقدم لها ايضا يوسف العليقي ويضعها على يسار العنزي هذه المرة هدفا ثانيا للتعاون.
عموما بعد ان تأهل التعاون عقب هذا الفوز الثمين الى الدور قبل النهائي للمسابقة فمستواه حقيقة ما زال يحتاج للكثير وما زال مستوى التعاون المعروف عنه بعيدا عن المستوى الحالي ولكن ربما ان التعاونيين يريدون ارتفاع مستواهم تدريجيا ويكون الدوري هو الظهور الحقيقي لمستوى التعاون؟! من يدري؟؟

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved