أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st October,2000العدد:10250الطبعةالاولـيالسبت 24 ,رجب 1421

الريـاضيـة

كونجرس البرازيل يحقق مع رونالدو بشأن كأس العالم
قال مسؤول ان الكونجرس البرازيلي ينوي التحقيق مع المهاجم رونالدو بشأن المباراة النهائية في كأس العالم لكرة القدم عام 1998م عندما لعب رغم تعرضه لنوبة تشنج ودخوله المستشفى قبل ساعات فقط من بدئها.
واضاف المسؤول وهو المتحدث باسم احد اعضاء لجنة التحقيق ان الظهير الحر روبرتو كارلوس الذي كان يشارك رونالدو غرفته اثناء نهائيات كأس العالم من المحتمل ايضا استدعاؤه هو وماريو زاجالو مدرب الفريق حينها وليديو توليدو الذي كان طبيب المنتخب البرازيلي وقتها.
وسيأتي هذا الاستجواب في إطار تحقيقات في تمويل كرة القدم البرازيلي التي تمر حاليا بأزمة حادة وقال المسؤول ان نتيجة التحقيق يمكن ان تؤدي إلى المقاضاة.
كانت البرازيل قد انهزمت من فرنسا بسهولة 3/صفر في نهائي كأس العالم في لقاء من جانب واحد بعد ان دخل الفريق البرازيلي المباراة وهو المرشح للفوز.
وتملكت الحيرة الكثيرين حينها لاشتراك رونالدو في المباراة وقد لعبها كاملة دون ان يفعل شيئا يذكر ولم تكن التفسيرات الرسمية لذلك مقنعة.
وقد أكد مسؤولون بالفريق البرازيلي ان رونالدو اصيب بنوبة تشنج في فندق الفريق قبل ساعات من المباراة ونقل إلى المستشفى على وجه السرعة.
إلا ان اطباء الفريق وافقوا على اشتراكه في المباراة واضطر زاجالو لاشراكه بناء على الحاح اللاعب نفسه.
ومن المقرر ان تبدأ التحقيقات في الاسبوع المقبل وستنصب على العلاقة بين شركة نايك العملاقة للملابس الرياضية الراعية للمنتخب البرازيلي وبين الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.
كما ان نايك هي الراعية لبعض لاعبي البرازيل البارزين ومنهم رونالدو الذي يتعافى حاليا من اصابة في الركبة.
وقال المسؤول ان التحقيقات كهذه عادة ما تدعو الاشخاص للادلاء بشهاداتهم ولكن إذا كان الامر بالغ الاهمية فيمكن ان نجبرهم قانونا على الادلاء بها.
وأضاف انه من الممكن ايضا ان يطالب بيليه وريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ومدرب المنتخب السابق واندرلي لوكسمبورجو بالرد على الاستجواب.
كان لوكسمبورجو قد عزل في سبتمبر/ ايلول الماضي عقب سلسلة من النتائج السيئة للمنتخب ومزاعم نفاها بشدة ذكرت انه تلقى عمولات من صفقات انتقال لاعبين اثناء عمله مدربا بأحد النوادي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved