أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd October,2000العدد:10252الطبعةالاولـيالأثنين 26 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

بهدف تسهيله للاستخدام
مايكروسوفت تطرح أوفيس 2001 وتتوجه لاستبدال الأوت لوك ب Entourage
* الجزيرة خاص
أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية يوم الجمعة الماضي أنها بصدد بدء شحن أولى منتجات برامج الأوفيس 2001 الجديدة التي تتضمن ميزات جديدة خاصة في برامج الوورد والاكسيل والبوربوينت إضافة إلى برامج وتطبيقات جديدة من بينها برنامج للتحكم بالبريد الإلكتروني والعناوين والمعلومات الخاصة بالمستخدم أطلقت عليه اسم Entourage المبني على برنامج الأوت لوك بإصداره الخامس ويتضمن جميع مميزاته السابقة وطورت الشركة فيه دفتر العناوين الخاص بالمستخدم الذي كان من أكثر مكونات البرنامج تعرضا للهجوم بالفيروسات في الفترة الماضية.
وأشارت معلومات صحفية نشرت على الشبكة الأسبوع الماضي ان الجديد في هذه الحزمة من البرامج ان مايكروسوفت جعلتها أبسط وأسهل وأكثر خصوصية للاستخدام عن ذي قبل بالإضافة إلى برنامج Entourage كما تتضمن تلك الحزمة العديد من البرامج الأخرى.
وأوضحت في تقارير حصلت الجزيرة على نسخة منها ان الحزمة الجديدة من مايكروسوفت تتضمن دقة أكبر في نتائج العمل من خلالها وأكثر ملاءمة للعمل من خلال شبكة الإنترنت.
وما يجعل برامج الاوفيس 2001 أكثر ملاءمة للاستخدام حسبما ذكرته مايكروسوفت أنها مكنت من المشاركة في خصائص تلك البرامج بحيث يمكن العمل من داخل البرامج في وقت واحد عن طريق المشاركة في تلك الخصائص والقدرات فيما بينها إضافة إلى إمكانية إدراج الصور في أي تطبيق من تلك الحزمة وتضمنه لقاموس كلمات مطور يدعى Encarta World English Dictionary .
ومن بين المميزات الأخرى في أوفيس 2001 امكانية التعامل مع الملفات القديمة من الإصدارات السابقة للبرنامج.
برنامج الوورد
يعد هذا البرنامج الخاص بمعالجة الكلمات وكتابة الخطابات والمكاتبات من بين أشهر برامج تلك الحزمة وشهد بدوره تطويرا هاما اذ عملت الشركة على جعله أكثر بساطة في الاستخدام وأتاحت إنشاء جداول أخرى وإمكانية نشر الصفحات على الإنترنت مباشرة من غير الحاجة إلى إعادة معالجتها ببرامج النشر على الإنترنت, ومن بين الميزات الأخرى تحسين صورة الكائن الذي يكون على أهبة الاستعداد لمساعدة المستخدم عند العمل في البرنامج إضافة إلى وضع عداد للكلمات في الصفحات من خلال شريط في أسفل البرنامج بدلا من قيام المستخدم بالذهاب إلى أدوات للتعرف على عدد الكلمات المكتوبة كما قامت الشركة بتطوير دفتر العناوين في البرنامج والمدقق الإملائي في البرنامج ليكون قادرا على التعرف على كلمات لم تكن موجودة في الإصدارات السابقة.
برنامج الإكسل
قامت مايكروسوفت حسبما ذكر عنها بالعمل على تسهيل استخدام البرنامج المفضل لدى الكثير ممن يتعاملون مع البيانات والتحليلات المالية ووضعت الشركة مديرا لقوائم تلك البيانات للمساعدة في التعامل مع البرنامج إضافة إلى ادراج معالج لتصدير البيانات بحيث يتعامل بذكاء أكبر من أي بيانات أخرى.
البوربوينت
أشارت المعلومات الأولية عن التطوير والتحديث في هذا البرنامج المستخدم في العروض والشروحات التقديمية إلى أن التطوير قد طال هذا البرنامج بحيث اصبح في إصداره الجديد بإمكانه عرض المعلومات الخاصة بالعروض أثناء الإعداد الأولي وإضافة المزيد من التحسينات الشكلية للبرنامج كما قامت الشركة بتسهيل عملية إنشاء الجداول التي كانت في الإصدارات السابقة مهمة صعبة للغاية واستيراد النصوص من البرامج الأخرى بدون إجراء تعديلات مهمة من خلال معالج خاص لهذا الغرض.
ولم تشر المصادر إلى توقيت طرح المنتج في الأسواق ولا إلى الاسترايتيجة التي ستعتمدها مايكروسوفت لتسويقه كما لم تشر أيضا إلى سعر البرامج في حزمتها الجديدة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved