أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd October,2000العدد:10252الطبعةالاولـيالأثنين 26 ,رجب 1421

متابعة

مستشار الرئيس مبارك للشؤون السياسية
اقتراحات ولي العهد بإنشاء الصندوقين كان لها أطيب الأثر
أبرزت الصحف المصرية الصادرة أمس كلمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني التي ألقاها في افتتاح القمة العربية الطارئة بالقاهرة والتي جاءت واضحة ومحددة وتعاملت بشكل ممتاز مع الواقع.
وأشاد الدكتور أسامة الباز مستشار الرئيس مبارك للشؤون السياسية بكلمة ولي العهد ووصفها بأنها كلمة ارتفعت لمستوى الحدث وتعاملت مع الواقع في المنطقة العربية تعاملا ممتازا .
وأضاف الباز في تعليقه على كلمة ولي العهد بصحيفة الأهرام المصرية ان اعلان ولي العهد بانشاء صندوق لدعم الشعب في الأراضي الفلسطينية الذي يتعرض للعدوان من قبل اسرائيل تحت مسمى صندوق انتفاضة القدس وكذلك انشاء صندوق لدعم الحرم القدسي الشريف تحت مسمى صندوق الأقصى .
وقال: ان هذه الاقتراحات كان لها أطيب الأثر على كل الحاضرين ولدى جميع الزعماء الذين حضروا القمة.
وأشاد الباز بهذه الاقتراحات وأهميتها باعتبارها أساسا لدعم الشعب الفلسطيني في محنته التي يتعرض لها والتي يجب أبدا ألا تؤثر على قدرته على الصمود والمقاومة.
وعن تصريحات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله ازاء الدور الأمريكي في عملية السلام قال الباز: ان حرص ولي العهد على وضع الولايات المتحدة الأمريكية أمام مسؤولياتها بوصفها الراعي الأساسي لعملية السلام في الشرق الأوسط .
وقال: لقد هدف ولي العهد الى ارسال رسالة مباشرة الى الولايات المتحدة باعتبارها الحامية لاسرائيل أيا كانت المواقف التي تأخذها تل أبيب وهذا يخل بمصلحة الولايات المتحدة نفسها.
وأكد الباز ان الرسالة التي وجهها ولي العهد لواشنطن تعتمد على شقين أولهما الحفاظ على دورها كراع نزيه ووسيط محايد في عملية السلام والثاني ان عليها الحفاظ على مصالحها الاستراتيجية في المنطقة بالحفاظ على مصالح العرب.
وأعرب الباز عن اعتقاده بأن رسالة ولي العهد قد وصلت بكاملها الى الادارة الأمريكية وانهم فهموها جيدا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved