أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd October,2000العدد:10252الطبعةالاولـيالأثنين 26 ,رجب 1421

الاولــى

استقبل أعضاء الوفود المشاركين في ندوة الرحلات
الأمير سلمان يرعى اليوم المؤتمر الدولي للإعاقة والتأهيل
* * الرياض عوض مانع القحطاني واس
يرعى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض مساء اليوم بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات المؤتمر الدولي الثاني للاعاقة والتأهيل الذي تنظمه جمعية الاطفال المعوقين ومركز الامير سلمان لأبحاث الاعاقة,.
واكد صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة جمعية الاطفال المعوقين ورئيس مجلس أمناء مركز الامير سلمان لأبحاث الاعاقة ورئيس المؤتمر في تصريح لالجزيرة بأن رعاية سموه لهذا المؤتمر تدل على ما توليه هذه البلاد وقادتها لفئات المعوقين من اهتمام بالغ بصفة عامة,, وأن سمو الامير سلمان له الفضل - بعد الله - في دعم هذه الجمعية وهذا المركز في مختلف نشاطاتهما حتى أصبحا يؤديان رسالتهما الانسانية تجاه المعوقين واولياء امورهم.
واضاف سموه: اننا نقدر لسموه الكريم هذه الرعاية الكريمة وهذا الاهتمام البالغ وهذا الدعم المادي والمعنوي ليس للجمعية فقط بل لجميع الجهات التي تعنى بالمعوقين في بلادنا .
وقال سموه: ان عقد مثل هذا المؤتمر الدولي على ارض المملكة يدل على ما توليه هذه البلاد من اهتمام بفئات المعوقين حيث اصبحت المملكة تتمتع بسمعة طيبة لدى المهتمين والباحثين في مجال العوق في مختلف انحاء العالم حيث عقدوا مؤتمرهم الاول والثاني وغيرهما من المؤتمرات في المملكة ,, مشيرا سموه في هذا الصدد إلى أن المملكة تشجع البحث العلمي وتسعى دائما الى تطوير الكوادر الوطنية المؤهلة في المجال الطبي وشتى مجالات العوق مما جعل المملكة تحظى بسمعة علمية جيدة,, كما أن دعوة هؤلاء العلماء ومشاركتهم العلماء السعوديين من خلال هذه المؤتمرات سوف يكون لهما نتائج طيبة ومفيدة لجميع الاطراف.
وقال سموه ان أكثر من 300 عالم وخبير واستشاري متخصص في مجالات العوق المختلفة سوف يشاركون في المؤتمر وان هناك مشاركين بأوراق عمل وابحاث في ندوات المؤتمر يمثلون اكثر من 22 دولة من قارات العالم كافة وتدور البحوث المقدمة منهم حول مواضيع مثار النقاش في الوقت الحاضر كالكشف المبكر عن العوق والعوامل الوراثية والبيئية المسببة للعوق واثرها في زيادة المعوقين وتدارس قواعد وقائية وتوعوية للحد منها وتقييم البرامج المتنوعة في علاج وتأهيل وتعليم المعوقين، ولمواكبة الاتجاهات الحديثة في هذه المجالات ومناقشتها وتبادل الآراء والافكار العلمية في تخصصات المجالات المختلفة الطبية والتأهيلية والتربوية والاجتماعية والنفسية وما يرتبط بها من تخصصات علمية اخرى.
وعن اهداف المؤتمر قال الامير سلطان بن سلمان: (تتمثل اهداف المؤتمر الرئيسة في استعراض ودراسة العوامل المسببة للعوق في المراحل المختلفة واستطلاع مشكلات المعوقين المختلفة وتقييم الوسائل والطرق والقوانين والانظمة ذات الصلة تسهل معيشة المعوقين واستعراض الاتجاهات الجديدة في البرامج الوقائية والتأهيل والعلاج والرعاية في مجال العوق واستطلاع وتقييم وسائل الاكتشاف المبكر للعوق وبرامج التدخل المبكر الحديثة.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس أعضاء الوفود المشاركين في ندوة الرحلات الى شبه الجزيرة العربية التي تنظمها دارة الملك عبدالعزيز خلال الفترة من 24 الى 27 رجب 1421ه.
ورحب سمو أمير منطقة الرياض في بداية اللقاء بالضيوف والمشاركين في هذا اللقاء وشكرهم على زيارتهم وأوضح سموه ان مشاركة الضيوف في مثل هذه الندوات تمثل رافدا كبيرا في اثراء الجوانب التاريخية والثقافية وتسهم في تبادل الثقافات بين الشعوب.
وأكد سموه أهمية اقامة الندوات والمؤتمرات المتخصصة وتشجيع البحث العلمي في كافة الجوانب.
وعبر الدكتور عبدالهادي التازي عضو أكاديمية المملكة المغربية نيابة عن المشاركين عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على ما حظي به الوفد من حفاوة وتكريم وما لقيه من اهتمام, وحضر اللقاء أمين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved