أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd October,2000العدد:10252الطبعةالاولـيالأثنين 26 ,رجب 1421

الاولــى

استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات في مواجهات الأمس
تواصل العدوان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية,, وتحويل ثلاث مدارس في غزة إلى ثكنات عسكرية إسرائيلية
* الأراضي الفلسطينية الوكالات
قال فلسطينيون ان جنودا اسرائيليين أطلقوا الرصاص على صبي فلسطيني يبلغ من العمر 14 عاما في منطقة بيت حانون بشمالي قطاع غزة أمس الأحد كأول شهيد في مواجهات الأمس.
وقالوا ان الصبي أصيب بطلق ناري بالذخيرة الحية في الرأس أثناء عودته الى منزله من المدرسة, وأصيب ثلاثة فلسطينيين آخرين بجراح في مصادمات اندلعت صباح أمس الأحد في منطقتي بيت حانون ودير البلح جنوبي قطاع غزة بالقرب من مستوطنة غوش قاطيف الاسرائيلية.
ووردت أنباء كذلك عن وقوع مصادمات بين الفلسطينيين والاسرائيليين في مدينة الخليل بجنوبي الضفة الغربية, وقال فلسطينيون انه بحلول منتصف النهار كان أربعة متظاهرين قد أصيبوا بجراح.
في الوقت ذاته، تظاهر عشرات الفلسطينيين أمس الأحد أمام مبنى المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة مطالبين باستمرار الانتفاضة ضد اسرائيل, ومثل المتظاهرون مختلف الأجنحة السياسية الفلسطينية.
ووصلت الانتفاضة أمس الى يومها الخامس والعشرين حيث اندلعت في نهاية سبتمبر الماضي وبلغ عدد شهداء الانتفاضة حتى الآن 120 فلسطينيا.
وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي ومعها قطعان المستوطنين اعتداءاتها ضد المواطنين الفلسطينيين مستهدفة كل القطاعات المدنية بالاضافة الى تعمد القتل وإيقاع أكبر عدد من الاصابات القاتلة والخطيرة في صفوفهم.
ودفعت سلطات الاحتلال بمزيد من الدبابات وناقلات الجند الى منطقة شمال غرب قطاع غزة في موقع قرب مستوطنة دوغين حيث يكمن القناصة الاسرائيليون,, وجرفت آليات المستوطنين عشرات الدونمات بجوار المستوطنة تمهيدا لضمها وساعدتهم آليات جيش الاحتلال بشق طريق جديدة تصل المستوطنة بالموقع العسكري المشار اليه.
وواصل جيش الاحتلال والمستوطنون في محافظة نابلس اقتلاع أشجار الزيتون في اطار مخطط يهدف الى تدمير موسم قطف الزيتون الذي بدأ مؤخرا كما قامت نفس القوات الليلة قبل الماضية بجرف 150 شجرة عند المدخل الغربي لبلدة حارس في المحافظة التي تحيطها خمس مستوطنات هي رفافا وياكير والقناة وبروكان وارئييل.
وفي منطقة رام الله منع المستوطنون أهالي قرية أم الصفا من قطف الزيتون من مزارعهم المحاذية لمستوطنة كفار اوريح كما هدد المستوطنون المسلحون أصحاب المزارع الفلسطينيين بالقتل واجبروهم على مغادرتها.
وما تزال قرية بيت سيرا قرب رام الله تحت الحصار العسكري الاسرائيلي وذكر مواطنو القرية انهم يعانون من نقص خطير في المواد الغذائية والوقود جراء الحصار الذي دخل يومه الثامن اليوم.
وفي الخليل ما زال نحو أربعين ألف فلسطيني يعانون الحصار وحظر التجول الذي فرضته سلطات الاحتلال على البلدة القديمة وأحياءأخرى في المدينة منذ ثلاثة وعشرين يوما,, وما زال نحو 12 ألف تلميذ محرومين من مواصلة الدراسة,, وقد استولى جيش الاحتلال على ثلاثة مدارس في المنطقة وحولها الى ثكنات عسكرية هي مدرسة أسامة بن منقذ ومدرسة جوهر ومدرسة المعارف بالاضافة الى مواصلة الاعتداءات يوميا على الطلاب في مدرستي بيت عينون والملك خالد.
وفي منطقة الحرم الابراهيمي تواصل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المسلحين اعتداءاتها ضد المواطنين وحرمان المصلين من الوصول الى الحرم الابراهيمي.
واحتجزت قوات الاحتلال سيارة اسعاف فلسطينية تنقل الجريح محمد ناصر ابو زيد المصاب برصاصة في الصدر وذلك في معبر الكرامة أثناء نقله الى الأردن لمواصلة العلاج.
وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أمس الأحد ان قطر تعيد النظر في علاقاتها مع اسرائيل, ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني قوله على هامش القمة العربية في القاهرة أول أمس السبت ان قطر تدرس بهدوء وحذر وضع المكتب التجاري الاسرائيلي في الدوحة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved