أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd October,2000العدد:10252الطبعةالاولـيالأثنين 26 ,رجب 1421

الريـاضيـة

عصر ومساء اليوم في طرابلس وصيدا وفي الدور ربع النهائي لكأس آسيا
الخبرة الإيرانية في مواجهة السرعة الكورية
قطر يتطلع لتخطي عقبة الصين
* تبدأ المنتخبات الآسيوية خوض مشوارها الأهم في البطولة حيث سيشتد الصراع فيما بينها بحثا عن نيل ورقة التأهل للدور نصف النهائي الذي هو امل وغاية الفرق التي نجحت في التأهل لدور الثمانية,, واليوم ستكون الجماهير الرياضية على موعد مع لقاءين من لقاءات الدور ربع النهائي حيث سيلتقي المرشح الاقوى لنيل اللقب منتخب ايران ومنتخب كوريا الجنوبية وذلك في الساعة (4,45) عصرا,, اما اللقاء الثاني فسيجمع منتخبي الصين وقطر في الساعة (7,45) مساء.
إيران x كوريا
سيقام هذا اللقاء على ملعب المدينة الرياضية في طرابلس في الساعة (4,45) عصرا وهو لقاء يجمع منتخبين كبيرين وعريقين ولديهما من الخبرة ما يشفع لهما بالكسب والوصول للدور قبل النهائي.
كيف تأهلا للدور ربع النهائي
الفريق الايراني تصدر المجموعة الاولى برصيد (7) نقاط حيث فاز على لبنان (4/صفر) وعلى العراق (1/صفر) وتعادل مع تايلند (1/1).
اما منتخب كوريا فقد احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد (4) نقاط من فوز واحد على اندونيسيا (3/صفر) فيما تعادل مع الصين (2/2) وخسر من الكويت (صفر/1).
* ولقاءات الفريقين الماضية خلال المرحلة التمهيدية كشفت التفوق الصريح الذي يجير لصالح المنتخب الايراني والذي سيكون هو المرشح لكسب مواجهة اليوم نظرا لامتلاكه عناصر فعالة متمكنة فنيا وجسمانيا ويظل عزيزي وباقري وميناوند وعلي دائي ومهد فيكيا من العناصر التي سيكون لها كلمة قوية في لقاء اليوم ويتوقع ان تقود منتخب بلادها الى الوصول للدور قبل النهائي.
* اما المنتخب الكوري فهو بلاشك منتخب كبير وله سمعته المعروفة على مستوى القارة ولكنه فاجأ الجميع بتواضع مستواه وعشوائية لاعبيه وكثرة اضاعتهم للفرص السهلة,, ومهمة الكوريين اليوم ستكون صعبة جدا ولكنهم سيعتمدون على الاسلوب الدفاعي ومحاولة تهديد المرمى الايراني عن طريق الهجمات المرتدة.
قطر x الصين
وفي المباراة الثانية سيلتقي منتخب قطر ومنتخب الصين في الساعة 7,45 مساء وهي مواجهة يمكن القول عنها بأنها متكافئة الى حد كبير مع وجود تفوق طفيف لصالح منتخب الصين صاحب الاداء السريع.
كيف تأهل الفريقان للدور ربع النهائي
* منتخب الصين تصدر المجموعة الثانية برصيد (5) نقاط حيث فاز على اندونيسيا (4/صفر) وتعادل في مباراتين امام كوريا (2/2) وامام الكويت (صفر/صفر),, والفريق تطور مستواه كثيرا واصبح من الفرق المرشحة لنيل اللقب بسبب الطرق السريعة والهجومية التي ينتهجها افراده وهو ما سيجعل حظوظهم قوية لتجاوز المحطة القطرية والوصول للدور نصف النهائي والصينيون يعرفون جيدا كيف يتعاملون مع الخطط الدفاعية وإبطال مفعولها لصالحهم.
* اما المنتخب القطري فقد تأهل عن طريق المركز الثالث في المجموعة الثالثة ولم يحقق اي فوز حيث تعادل في جميع مبارياته الثلاث امام اوزبكستان والسعودية واليابان,, والمتابع لأداء الفريق القطري يلاحظ الطريقة الدفاعية التي حجبت المستوى الحقيقي للكرة القطرية وبالتالي بدأت الشكوك بعدم قدرة الفريق على الوصول للمرحلة القادمة ولو تخلص الفريق من الطرق الدفاعية لأصبح له كلمة قوية ولربما ينجح في تخطي عقبة الصين والوصول للدور قبل النهائي.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved