أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd October,2000العدد:10252الطبعةالاولـيالأثنين 26 ,رجب 1421

العالم اليوم

لأول مرة منذ الانفصال عام 1993 م وتوقيع اتفاق دايتون عام 1995م
رئيس يوغوسلافيا الاتحادية يزور سراييفو ويلتقي الرئاسة الجماعية للبوسنة
* بلغراد (أ,ف,ب)
أعلنت وكالة تانيوغ للأنباء نقلا عن الرئاسة اليوغوسلافية قولها ان الرئيس اليوغوسلافي فويسلاف كوشتونيتسا التقى اعضاء الرئاسة الجماعية للبوسنة والهرسك أمس الأحد في مطار سراييفو.
وأوضحت المصادر ان كوشتونيتسا توجه إلى سراييفو على متن مروحية أقلعت من مدينة تريبنييه (جنوب شرق البوسنة) في جمهورية سربسكا، الكيان الصربي البوسني، لعقد اجتماع قصير مع اعضاء الرئاسة الجماعية التي يرأسها حاليا زيفكو راديزيتش ممثل جمهورية سربسكا .
وحضر كوشتونيتسا أمس في تريبنييه المراسم التي أقيمت بمناسبة عودة رفاة الشاعر الصربي يوفان دوتشيتش الذي توفي في منفاه في الولايات المتحدة عام 1943 وكان غير مرغوب فيه في بلاده لمدة طويلة.
وقال زيليكو سامردزيا، رئيس ديوان الرئاسة البوسنية التي يتولاها حاليا الصربي زيفكو رازيديتش إن قرار كوشتونيتسا الاجتماع إلى المسؤولين البوسنيين هو اختراق مهم على طريق تطبيع العلاقات بين البلدين ,وسبق لمكتب الممثل الدولي الأعلى في البوسنة وولفغانغ بيتريش ان اعلن عن هذه الزيارة واشار إلى أن بيتريتش هو الذي اقترحها على كوشتونيتسا خلال لقاء الجمعة في بلغراد.
وهي أول زيارة لرئيس يوغوسلافيا (صربيا ومونتينغرو) إلى البوسنة والهرسك منذ توقيع اتفاق دايتون للسلام عام 1995, وفي آب/ أغسطس، 1992، توجه رئيس الوزراء اليوغوسلافي يومها ميلان بانيتش إلى سراييفو.
ولكن وجود الرئيس اليوغوسلافي في تريبنييه أثار قلق السلطات في سراييفو.
وكان وزارة الخارجية البوسنية اعترضت على هذه الزيارة لأن الدعوة صدرت عن حكومة جمهورية سربسكا وليس عن الحكومة الفدرالية في سراييفو.
ولم تقم البوسنة والهرسك حتى الآن علاقات دبلوماسية مع يوغوسلافيا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved