أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd October,2000العدد:10252الطبعةالاولـيالأثنين 26 ,رجب 1421

العالم اليوم

لوضع اللمسات الأخيرة لاتفاق السلام
الجزائر تؤكد استئناف المفاوضات الإريترية الإثيوبية اليوم
* الجزائر أ, ف, ب
أكدت وزارة الخارجية الجزائرية أمس استئناف المفاوضات غير المباشرة اليوم الاثنين في العاصمة الجزائرية بين اثيوبيا واريتريا لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق سلام شامل.
وأوضح المصدر نفسه ان وزير الخارجية الاثيوبي سيوم مسفين سيرئس وفد بلاده وكذلك سيرئس وزير الخارجية الاريتري علي سيد عبدالله الوفد الأريتري.
ويمثل كلا من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كما حدث في المفاوضات التي أفضت في يونيو في العاصمة الجزائرية الى وقف لاطلاق النار، انطوني لايك الممثل الخاص للرئيس بيل كلينتون ورينو سيري، وزير الدولة الايطالي للشؤون الخارجية ممثلا رئاسة الاتحاد الأوروبي.
وسيمثل الأمم المتحدة المسؤول عن بعثتها في اثيوبيا واريتريا، يوغش سكسينا كما سيمثل منظمة الوحدة الافريقية مساعد أمينها العام المكلف الشؤون السياسية سيد دجينيت,وكانت منظمة الوحدة الافريقية قررت أثناء آخر قمة عقدتها في لومي من 10 الى 12 يوليو، استئناف المفاوضات بين اثيوبيا واريتريا، وكانت هذه القمة طلبت من رئيس منظمة الوحدة الافريقية المنتهية ولايته رئيس الدولة الجزائرية عبدالعزيز بوتفليقة مواصلة عمله للتوصل الى اتفاق سلام شامل ونهائي بين البلدين المتحاربين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved