أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th October,2000العدد:10254الطبعةالاولـيالاربعاء 28 ,رجب 1421

الاقتصادية

20 فرصة استثمارية مطروحة هذا العام
167 مليار ريال استثمارات القطاع الخاص بمدينتي الجبيل وينبع
* الرياض فهد الشملاني
ارتفع حجم الاستثمارات الخاصة في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين الإجمالي إلى (167) مليار ريال منها (149) مليار ريال للاستثمارات الصناعية و (18) مليار ريال في الاستثمارات العقارية والتجارية.
كما بلغ حجم الاستثمار في المشروعات التجارية الموقعة عقودها للقطاع الخاص خلال الأعوام العشرة الماضية (1,38) مليار ريال سعودي وحجم الاستثمار السكني (3) مليارات ريال واشارت إحصائية حديثة عن أنشطة الهيئة الملكية للجبيل ينبع إلى ان المبالغ التي انفقت على إنشاء المدينتين وما تحتويه من بنية اساسية تجاوزت (73) مليار ريال، مقدرة مساحة الاستخدامات الصناعية في مدينة الجبيل الصناعية ب(3966) هكتاراً للمرحلة الأولى من إجمالي المساحة البالغة (9700) هكتار بينما استقطعت مدينة ينبع الصناعية حوالي (7343) من الهكتارات.
وتوقعت الاحصائية الصادرة عن الهيئة هذا العام 1421ه ان تنمو المنطقة الصناعية في المدينتين خلال 15 20 سنة قادمة إلى ضعفي المساحة الحالية، مؤكدة ان الهيئة قامت بتهيئة المناطق الصناعية اللازمة للسنوات الخمس القادمة لمواكبة الطلب المتزايد على المواقع الصناعية.
وقدرت إحصائية الهيئة عدد سكان المدينتين بحوالي 160 ألف نسمة منهم 100 ألف في الجبيل الصناعية و60 ألف في مدينة ينبع.
وقد طرحت الهيئة الملكي للجبيل وينبع (الإدارة العامة لمشروع ينبع) هذا العام عددا من الفرص الاستثمارية بمدينة ينبع الصناعية ضمن خطتها التشغيلية لتشجيع الاستثمار.
وبلغ عدد الفرص الاستثمارية (30) فرصة منها (13) فرصة في المجال التجاري وثماني فرص في المجال السكني وتسع فرص في عدد من المرافق المختلفة.
ويعد طرح الفرص الاستثمارية احد الوسائل التي تنتهجها الهيئة الملكية للجبيل وينبع في رسم اهدافها وسياستها من اجل تشجيع القطاع الخاص وزيادة مشاركته في تنمية الاستثمارات ومساهمته في تطوير المدينتين الصناعيتين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved