أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th October,2000العدد:10254الطبعةالاولـيالاربعاء 28 ,رجب 1421

محليــات

ضمن سلسلة برامج التعليم المستمر
انعقاد ندوة التمريض السنوية بمستشفى الملك خالد للعيون
* كتب ثامر السحيمي
افتتح المدير التنفيذي والمشرف العام بالنيابة على مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، الأستاذ/ أحمد الشمري، امس ندوة التمريض السنوية السادسة عشرة، التي ينظمها المستشفى وتهدف إلى تحديث معلومات المهنيين الصحيين العاملين في مجال التمريض بالمملكة، واطلاعهم على احدث التطورات في مجال التمريض العيني ورعاية مرضى العيون, وقد بدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيٍّ من الذكر الحكيم، ثم ألقى الاستاذ أحمد الشمري كلمة بهذه المناسبة قال فيها:إن لدينا في هذا المستشفى التزاما قويا ببرامج التعليم والتدريب المستمر والتي نقدمها على مدار العام سواء للعاملين فيه أو للمهنيين الصحيين من منسوبي المستشفيات والقطاعات الصحية الأخرى بالمملكة.
ويأتي هذا تأكيداً لقناعتنا وإيماننا بأن التعليم المستمر هو العنصر الأساسي والمكون الفاعل لتطوير مهارات هؤلاء المهنيين,
ومع دخوله عامه الثاني ضمن برنامج التشغيل الذاتي، استمر المستشفى في تقديم الأنشطة والبرامج التعليمية على مدار العام، والتي تسير جنبا إلى جنب مع الخدمات التشخيصية والعلاجية ذات المستوى الفائق المقدمة للمرضى، والأبحاث الهامة والهادفة.
إن الجميع بلا شك يدرك مدى أهمية الدور الذي تضطلع به أجهزة التمريض ضمن عملية تقديم الخدمة الطبية والصحية للمرضى, لذلك ،.
فإن الحفاظ على مستوى عال من الكفاءة والمهارة لدى هؤلاء المهنيين، سواء في هذا المستشفى أو في المرافق الصحية الأخرى، وتطوير أدائهم وتحديث معلوماتهم وإطلاعهم على كل ما يستجد في هذا المجال من مجالات رعاية المرضى، هو أمر أساسي وعنصر رئيسي للرسالة المنوطة بهذا المستشفى.
وبعد المحاضرة قام الأستاذ/ أحمد الشمري، بافتتاح معرض المستلزمات الطبية والأنشطة التمريضية والتوعوية المقام على هامش هذه الندوة.
كما قام بجولة فيه تعرف خلالها على مختلف، الأنشطة التمريضية بالمستشفى وكذلك أقسام المستشفى الأخرى المرتبطة بالتمريض,
وقد اعجب الأستاذ الشمري بما شاهده بالمعرض وأثنى على الجهود التي بذلت في إقامته وتنظيمه,وقد تمكن المشاركون في هذه الندوة من خلال جلساتها العملية من الاطلاع على أحدث الأبحاث الجارية والمتعلقة بجوانب التمريض العيني .
إضافة إلى تعرفهم على المفاهيم المتعلقة بأسس العناية بالمرضى الذين يعانون من الأمراض الجسمانية التي تؤثر على صحة العين، كما تعرفوا كذلك على الجوانب الأخرى التي تتطلب مزيداً من البحث في مجال التمريض العيني، إلى جانب حصولهم على معلومات شاملة حول معظم المشاكل والأمور المرتبطة بالتمريض العيني.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved