أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th October,2000العدد:10258الطبعةالاولـيالأحد 2 ,شعبان 1421

القرية الالكترونية

خلال الأربع سنوات القادمة
15% معدل نمو البرمجيات والتوقعات تشير إلى استثمار 90,2 مليار دولار
* الجزيرة خاص
كشفت دراسة تحليلية حديثة ان قطاع البرمجيات سيحقق نموا سنويا بمعدل 15% حتى العام 2004م وذلك بسبب ارتباطه الوثيق بنمو معدل استتخدام الإنترنت وتطبيقاتها المتعدد في العالم.
واكد نائب رئيس شركة IDC للابحاث التسويقية ستيف هندريك ان نمو معدلات استخدام شبكة الانترنت في العالم اوضح للجميع الاهمية التي يشكلها الحاسوب في جميع القطاعات المختلفة مشيرا الى ان الشركات والافراد في العالم يتطلعون الى الاستفادة القصوى من امكانات اجهزة الكمبيوتر والشبكات.
وتوقعت الدراسة التي حصلت الجزيرة على نسخة منها ان ترتفع الاستثمارات في قطاع الشركات المنتجة للبرمجيات من 36,5 مليار دولار في العام الماضي 1999م الى 90,2 مليار دولار في العام 2004م بفضل نمو معدلات استخدام الانترنت في العالم.
واشارت الدراسة الى انها اعتمدت على دراسة التطورات في اسواق امريكا الشمالية واوروبا الغربية وآسيا ووجدت ان قطاع البرمجيات في امريكا الشمالية سيرتفع 15,5% سنويا.
واوضحت ان البرمجيات المتعلقة بنظام اللينكس ستتطور بسرعة هائلة بنسبة 183% سنويا لتكون المنافس الاقوى لانظمة الويندوز.
واكدت دراسة اخرى ان قطاع البرمجيات في السوق الصينية الضخمة قد سجل ارتفاعا بنسبة 30% في العام الماضي 1999م وحقق اكثر من 2,13 مليار دولار وتخطط الحكومة الصينية لدعم الاستثمارات في هذا المجال في الخمس سنوات القادمة خاصة وانها ستوفر اكثر من 150 فرصة عمل.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved