أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th October,2000العدد:10258الطبعةالاولـيالأحد 2 ,شعبان 1421

وَرّاق الجزيرة

من أخبار التراث
رغبة منا في خدمة الباحثين، وتنسيقا بين الجهود وتحاشيا للتكرار سنضع بين كل فترة جهود الباحثين التي خرجت للنور او في طريقها الى ذلك حتى يستفيد الإخوة المهتمون من ذلك، ومن أجل ان تصرف الجهود الى موضوعات لم تطرق من قبل، ويسرنا ان يمدنا الإخوة الكرام بمعلومات عن نتاجهم العلمي في جوانب التراث والكتاب التراثي بجميع اشكاله ليطلع عليها اكبر قدر ممكن من الباحثين والمهتمين.
معد الصفحة
اختتام ندوة الرحلات
اختتمت في مدينة الرياض ندوة الرحلات إلى شبه الجزيرة العربية التي نظمتها دارة الملك عبدالعزيز بحضور العديد من المهتمين من العلماء والمختصين في جانب الرحلات، وقدم العديد من أوراق العمل والمداخلات التي أثرت هذا الموضوع الهام.
جدير بالذكر ان هذه الندوة عقدت على مدار أربعة أيام على شكل جلسات عمل صباحية ومسائية
**************
شعر أبي وجزة السعدي
صدر عن المجمع الثقافي بالإمارات العربية المتحدة كتاب شعر أبي وجزة السعدي (ت 130 ه) جمع ودراسة : وليد بن محمد السراقبي؛ ويقع هذا الكتاب في (277ص) من الحجم المتوسط.
**************
دليل معرض جامعة الملك سعود
كما صدر عن عمادة شؤون المكتبات بجامعة الملك سعود بالرياض دليل المكتبات المشاركة والكتب الحديثة في معرض الرياض الدولي للكتاب الذي تنظمه الجامعة بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية للعام 2000م.
**************
كتب فهارس تراجم علماء المغرب
صدر عن جامعة عبدالملك السعدي بتطوان المغربية بقلم الدكتور عبدالله المرابط كتاب فهارس علماء المغرب منذ النشأة إلى نهاية القرن الثاني عشر للهجرة؛ ويتحدث الكتاب عن هذه الكتب من نواحي عدة؛ ومنها: منهجيتها؛ تطورها؛ قيمتها العلمية؛ ويقع هذا الكتاب في أكثر من (700 ص)
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved