أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd November,2000العدد:10262الطبعةالاولـيالخميس 6 ,شعبان 1421

المجتمـع

تطبيق تجربة الإدارة الذاتية بثانوية الجمش
* الدوادمي عبدالرحمن الرشيد
نظمت ثانوية الجمش تجربة في الإدارة الذاتية تعد الاولى على مستوى مدارس محافظة الدوادمي,أوضح ذلك للجزيرة مدير المدرسة والمشرف على التجربة فلاح بن خلف العجرفي.
وقال إن الطلاب قاموا بإدارة شؤون مدرستهم الإدارية والتدريسية والإرشادية والإشرافية,حيث قام أحد الطلاب بإدارة المدرسة وطالب آخر قام بأعمال الوكيل فيما قام ثالث بأعمال المرشد الطلابي, وطالب رابع تولى مهمة الكاتب، إضافة إلى عدد من الطلاب قاموا بالإشراف والمراقبة وترتيب الطلاب في الإصطفاف الصباحي, ومن ثم قام عدد منهم بتولي عملية التدريس في الفصول.
وأضاف العجرفي ان تطبيق التجربة سبقه إعداد مبكر لكل طالب على المهام التي اوكلت إليه لضمان أداء الدور على الوجه المطلوب وساهم في الإشراف على التطبيق كل من المعلم محمد صويلح بن ملافخ والمعلم سلطان الدلبحي إلى جانب جميع معلمي المدرسة وقد نجح أبناؤنا ولله الحمد في أداء مهمتهم بامتياز.
وقد شاهد التجرية مدير الشؤون الإدارية والمالية بالإدارة ناصر المنيف ومدير مركز الإشراف التربوي بالجمش هابس الغويري, ومديرو مدارس القطاع الذين حضروا اجتماع مناقشة لائحة صلاحيات مديري المدارس التي أقرت مؤخراً من معالي الوزير والذي عقد في اليوم نفسه بالمدرسة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved