أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd November,2000العدد:10262الطبعةالاولـيالخميس 6 ,شعبان 1421

الاقتصادية

أمريكا أون لاين AOL تعلن عن أرباح قياسية لفترة الثلاثة أشهر الماضية
* الرياض الجزيرة
اعلنت شركة امريكا اون لاين AOL أرباح قياسية لفترة الربع الثالث من هذا العام والتي تعد الربع الاول حسب السنة المالية للشركة فقد حققت ارباحا اجمالية قياسية شملت جميع قطاعات الشركة مع ارتفاع دخل الاعلانات والعمليات التجارية وعدد المشتركين.
وقد ارتفع الدخل الاجمالي بما نسبته 43% ليصل الى 2 مليار دولار مقارنة ب5,1 مليار عن نفس الفترة السنة الماضية كما بلغ دخل الاعلانات والعمليات التجارية 649 مليون دولار بزيادة قدرها 80%.
كما حققت الشركة زيادة مطردة في عدد المشتركين مع انضمام 4,1 مليون مشترك جديد خلال هذا الربع من العام ليصل عدد المشتركين حتى 30 سبتمبر 2000 الى 5,24 مليون مشترك حول العالم وحققت AOL زيادة في دخل الاشتراكات ليصل الى 2,1 مليار دولار.
وقد عبر السيد ستيف كايس Steve Case الرئيس والمدير التنفيذي عن سعادته بهذه النتائج والتي تؤكد بأن الشركة تتجه وبقوة لتعزيز مكانتها في مجال التجارة التفاعلية في امريكا وحول العالم وذلك من خلال توفير خدمات جديدة تلبي احتياجات الناس اليومية والتي يمكن التفاعل معها واستخدامها من أي مكان مثل AOLTV وخدمات التلفون المتنقل AOL بالاضافة الى تزويد الاجهزة الكهربائية المنزلية بمزايا الاتصال بالانترنت.
هذا وقد حققت وحدات AOL الأخرى مثل NESCAPE و CompuServe نتائج قياسية عن الربع الماضي من خلال استحداث وتقديم العديد من الخدمات والمنتجات التفاعلية الجديدة اما فيما يتعلق بعمليات شركة AOL حول العالم فقد حققت نجاحات كبيرة في اوروبا كما تم تدشين خدمات جديدة في أمريكا اللاتينية والدخول في شراكات استراتيجية في اليابان وقد قامت AOL اوروبا وCompuServe بتطبيق خطط تسويقية اثبتت فعاليتها في اجتذاب مشتركين جدد حيث تم استقطاب 000,290 مشترك جديد ليصل عدد المشتركين الاجمالي الى 9,3 مليون كما حققت عمليات AOL حول العالم زيادات كبيرة في عدد المشتركين الجدد ففي البرازيل مثلا بلغ عدد المشتركين 000,250 مشترك.
وكان سمو الامير الوليد بن طلال قد استثمر مبلغ 146 مليون دولار في عام 1997 في شركة NETSCAPE والتي اصبحت فيما بعد جزءا من شركة AOL ليزيد سموه من استثماره حتى تعدت قيمة هذا الاستثمار المليار دولار في شركة AOL والتي تعتبر الشركة الرائدة في العالم في تقديم الخدمات التفاعلية عبر الانترنت.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved