أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd November,2000العدد:10262الطبعةالاولـيالخميس 6 ,شعبان 1421

القرية الالكترونية

صخر تطرح إصداراً جديداً من باحث الإدريسي 3
البرنامج يدعم لغة xml ويتكامل مع قواعد البيانات
* دبي الجزيرة
أعلنت شركة صخر لبرامج الحاسب عن إصدار النسخة الجديدة من نظام البحث الثنائي اللغة الإدريسي 3,0.
ويقدم المحرك البحث والاسترجاع في النصوص العربية, وجمعه لآليتي البحث والاسترجاع بكفاءة وتكامل يقدم الإدريسي إمكانية البحث في قواعد بيانات المؤسسات من خلال واجهة تطبيق ويب تجمع بين سهولة الاستخدام وجاذبية الشكل.
ويتميز الإدريسي بحسب ماتقوله صخر بسهولة إدارته من خلال واجهة استخدام ثنائية اللغة وكل خطوات إدارة النظام مصحوبة بمساعدة مباشرة وإرشادات تبين للمستخدم خطوات العمل دون الحاجة إلى الرجوع لأية مراجع خارجية.
يتيح الإدريسي لمدير النظام إمكانية تحديث فهرس مجموعات البيانات تلقائيا وذلك بتحديد معدل التحديث كل يوم، كل أسبوع، ألخ مسبقاً دون الحاجة الى التدخل اليدوي بعد ذلك.
كما يتيح الإدريسي لمطوري التطبيقات إمكانية دمجه مع أي من تطبيقاتهم وذلك بواسطة مجموعة عدة المطورين sdk الخاصة بالبرنامج.
ويتكامل الإدريسي مع أنظمة الحماية الخاصة بويندوز nt ويمكن تعريف مستخدمين لإدارة الإدريسي وآخرين للبحث كما يمكن التحكم في حقوق وصلاحيات كل من مديري النظام والباحثين وهو ما يساهم في حماية المعلومات والحفاظ على سريتها.
ويدعم الإدريسي في الإصدار 3,0 الفهرسة والبحث في أي قاعدة بيانات بغض النظر عن نوعها وبيئة تشغيلها وذلك بفضل تكامله مع مشغلات dbc ويستطع مستخدموه البحث والاسترجاع في قواعد بيانات ms sql sybase وoracle فضلا عن أية قاعدة بيانات أخرى تتوافق مع مشغلات odbc.
ودعمه الكامل لمقياس xml للتميز مما يمكن مستخدمي هذا الاصدار من البحث في ملفات xml بإمكانيات بحث متقدمة وذلك بعد تحديد الملفات وفهرستها ومجالات البحث فيها.
وتم دمج تقنية lnso مع البرنامج مما يقدم دعماً إضافياً لكافة صيغ الملفات من مايكروسوفت فضلا عن الصيغ الأخرى مثل wrl rtf txt html.
فهرسة المستندات بغض النظر عن قائمة الرموز الخاصة بها بما فيها قائمة رموز الماكنتوش.
ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات من خلال موقع صخر sakhr.com.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved