أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd November,2000العدد:10262الطبعةالاولـيالخميس 6 ,شعبان 1421

محليــات

حذرت من المعلمين غير المؤهلين,.
تعليم الرياض يفتتح 118 مركزاً للخدمات التربوية
الرياض منصور البراك
اعتمد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي افتتاح 118 مركزا للخدمات التربوية موزعة على أحياء مدينة الرياض لجميع مراحل التعليم العام, ذكر ذلك المشرف على مراكز الخدمات التربوية عبدالرحمن بن محمد الصالح وأوضح أن المراكز فتحت ابوابها للراغبين في الدراسة بمختلف المواد الدراسية في جميع مراحل التعليم العام وأشار إلى أن المراكز تقدم خدماتها من خلال معلمين متميزين محذرا من اللجوء إلى الذين يمارسون الدروس الخصوصية في الخفاء وغالبهم من غير المختصين أو المؤهلين لهذا العمل التربوي النبيل، مؤكدا ان مراكز الخدمات التربوية فتحت ابوابها لاستفادة أبنائنا وتقديم خدمات تربوية راقية حيث تقدم الدروس الخاصة بأسلوب تربوي لايفقد الطالب الثقة في النفس بل ينميها ولا يؤثر على متابعة الطالب للمعلم أثناء الدراسة كذلك رفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب وتقليل نسب رسوب الطلاب وتسربهم في كافة المراحل التعليمية، والاستفادة من أوقات فراغ الطلاب بما يعود عليهم بالفائدة، والاسهام في تخفيف مشكلات الطلاب النفسية والاجتماعية المرتبطة بالتحصيل الدراسي.
وشرح الصالح أن المراكز تقدم خدماتها للطلاب إما بنظام المجموعات في مقر المركز بحيث يكون عدد طلاب المجموعة من 6 طلاب إلى 12 طالبا وتكون مدة الدراسة شهرا بواقع أربع حصص في الأسبوع أو بنظام الطالب الواحد بحيث يقدم المدرس درسا خاصا للطالب في المنزل أو المركز ودعا الصالح أولياء الأمور والطلاب لزيارة المراكز والتعرف على الخدمات التي تقدمها من خلال الالتقاء بمدير المركزوالمرشد الطلابي الذي يقوم بدور فعال في متابعة الطلاب ومساعدتهم على تنظيم الوقت والاستذكار الجيد للمواد الدراسية, ومراكز الخدمات التربوية التي تم افتتاحها في مدينة الرياض هي:
الابتدائي
غرب الرياض:
عبدالله الجار الله العريجاء ، تركي بن عبدالله الدرعية ، ابن ماجه الشرفية.
السويدي:
سلطانة سلطانة، سيف الدولة الحمداني الزهرة ، جعفر بن ابي طالب البديعة، ابن خزيمة شبرا، ابن الهيثم الجرادية.
جنوب الرياض:
حمزة بن عبدالمطلب العزيزية، عبدالله بن عبدالعزيز حي بدر، عمر بن العاص الشفاء، أم القرى عتيقة، الإمام الطبري إسكان طريق الخرج.
وسط الرياض:
العلاء بن الحضرمي الربوة ، حي الجامعة الملز، المروة الربوة.
شمال الرياض:
عبدالملك بن مروان حي الملك فهد، ابن دريد العقيق، الحكم بن هشام الازدهار، المنذري حي المصيف، الهدى ام الحمام الشرقية.
شرق الرياض:
محمد إقبال النسيم، ابن عبدالبر النسيم الشرقي، سعد بن ابي وقاص الريان، حجر بن عدي السلام.
الروضة:
جابر بن حيان النهضة، مجمع الأمير سلمان الروضة، الحاكم النظيم.
المتوسط
غرب الرياض:
الإمام البيضاوي حي طويق، الآمدي الدرعية، الهمداني طويق ، محمد بن عبدالوهاب الدرعية، بكر المزني العريجاء.
السويدي:
الملك سعود شبرا، البراء بن عازب البديعة، حي السويدي السويدي ، عمر بن الخطاب سلطانة ، السيوطي الشفاء، ابن باديس العريجاء، حماد بن زيد الزهرة.
جنوب الرياض:
البراء بن مالك اليمامة، يوسف بن تاشفين المنصورة، قدامة بن مضعون اسكان طريق الخرج، عسير بن وهب العزيزية، الملك خالد غبيراء، عامر بن الجراح الدار البيضاء، عبدالله بن المقفع الشفاء، ابن خلدون شارع الاعشى، ثمامة الحنفي الشفاء، حي الشفاء الشفاء، جو جو، محمد بن الحنفية منفوحة.
وسط الرياض:
النموذجية الملز، الإمام أحمد الخالدية، ابن قدامة الملز، معهد العاصمة الناصرية ، تميم الداري العود,
شمال الرياض:
فيصل بن تركي حي الملك فهد ، حنين العليا ، حي العقيق حي العقيق، قباء - ام الحمام الغربي، مجمع الملك سعود إسكان جامعة الملك سعود.
شرق الرياض:
الفتح النسيم الغربي، الطبراني النسيم الشرقي، الفيحاء الفيحاء، بشربن البراء حي الريان، العرباض بن سارية النسيم الشرقي، الحارث بن النعمان السعادة.
الروضة:
ابن حجر الروضة، عمرو بن أمية الخليج، عبدالرحمن الدوسري القدس ، المروزي النظيم، معمر بن راشد حي النهضة، النظيم حي النظيم، صقر الجزيرة حي النظيم، عبدالرحمن بن الحارث حي الاندلس .
الثانوي
غرب الرياض:
الإمام الشوكاني العريجاء، الجزيرة عليشة ، عبدالعزيز بن محمد الدرعية، المدائن العريجاء، نجد العريجاء، الجويني العريجاء ، العارض المعاهد.
السويدي:
نهاوند السويدي، الشاطبي السويدي ، عبدالله بن سعود البديعة، بدر سلطانة ، ضرماء ضرماء، الجوهري البديعة.
جنوب الرياض:
حي الشفاء الشفاء، عثمان بن ابي العاص اسكان طريق الخرج، اليرموك العزيزية، الملك عبدالعزيز غبيراء، الامير سلمان حي بدر، المزاحمية المزاحمية، طليطلة النزهة، العز بن عبدالسلام العزيزية، ابي تمام اليمامة ، الالوسي المنصورة.
وسط الرياض:
القادسية الخالدية، اليمامة المعذر، حريملاء حريملاء.
شمال الرياض:
مجمع الأمير سلطان صلاح الدين ، الغافقي أم الحمام ، العليا السليمانية، الشيخ ابن باز الورود، ياقوت الحموي اسكان المطار، السليمانية السليمانية، المعتمد بن عباد المصيف.
شرق الرياض:
الرضوان النسيم الشرقي، الاندلس السلام ، ابن عقيل السعادة، تبوك النسيم الغربي.
الروضة:
الماوردي الروضة ، ابو بكر المخزومي النظيم، الشورى الروضة ، القدس القدس، النظيم النظيم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved