أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd November,2000العدد:10262الطبعةالاولـيالخميس 6 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

أوراق ملونة
صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز رئيس نادي النصر يبذل هذه الايام جهوداً جبارة وحثيثة لتجهيز الفريق الاصفر لخوض غمار البطولة العربية للاندية ابطال الكؤوس التي ستنطلق الأسبوع القادم بالرياض, تلك الاعمال والجهود هي بلا شك محل تقدير واعتزاز كافة النصراويين الذين يتمنون ان تكلل بالتوفيق والحصول على البطولة.
* * *
الاستقبال الحافل والكبير الذي حظي به منتخبنا الوطني بعد عودته لأرض الوطن والذي كان في مقدمته صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد يعكس مدى التقدير الذي حظي به نجومنا على عطاءاتهم اللا محدودة التي بذولها في بطولة كأس آسيا.
* * *
بعد اقل من شهر تنطلق اولى مباراتي السوبر الآسيوي بين الهلال وشميزو الياباني, انها فرصة الهلال للثأر لمنتخبنا الذي خسر من اليابان في نهائي أمم آسيا كما أنها الطريق إلى كأس العالم للأندية, دوافع كثيرة تجعل الفوز الهلالي خياراً لا بديل عنه.
* * *
لم يكن من الحكمة او الحصافة ان يسرّب الهلاليون خبر تفكيرهم في الاستغناء عن خدمات داين فاييه مقابل تسجيل كريستوفر, فما هو شعور اللاعب الذي سيدخل غداً اولى المباريات الآسيوية والاسبوع القادم البطولة العربية؟! وربما لن يستغنى عنه وكريستوفر لن يأتي,؟! فلماذا يكون تفكيركم بصوت عالٍ؟
* * *
قال حمزة ادريس بعد نهاية البطولة الآسيوية: سامي الجابر أخ وقائد وأعطاني الكرة لتنفيذ ركلة الجزاء لأنني متخصص.
هذه العلاقة الرائعة والحميمية بين افراد منتخبنا يريد اصحاب الوعي المتصدع إفسادها.
* * *
أحد الموتورين من اطفال الصحافة كان يحصي اسم قائد منتخبنا سامي الجابر وكم مرة يردده المعلقون, ذلك الطفل خرج باحصائية اراد بها شتم سامي الجابر فكانت دليلاً دامغاً على مدى حضور هذا اللاعب في الميدان.
* * *
توقعوا هجوماً ضد لاعبهم فبادورا بهجوم وقائي ضد اللاعبين الآخرين على طريقة نتغدى بهم قبل لايتعشوا فينا, وقد خابت ظنونهم فتعرت عقولهم الخفيفة امام الجميع.
* * *
من المتوقع ان تحدث طفرة اعتزالات مكثفة في الفريق النصراوي خلال الموسمين القادمين خصوصاً بعد انضمام الثلاثي الشبابي الذين تجاوز عمر كل منهم الثلاثين عاما, وربما يكتمل عقدهم بانضمام سعيد العويران قريباً.
* * *
غداً لقاء المنتخبين السعودي والكويتي في كأس آسيا يتكرر بلقاء الهلال والسالمية.
* * *
القناعات النصراوية بجورج آرثر هل بدأت تتزعزع؟! يبدو ان مباريات الوحدة والاهلي مرتان خسفت بأسهم هذا المدرب كثيراً.
* * *
ما زال الاتفاق يسير نحو الهاوية وما زالت الادارة المفلسة تكابر بالبقاء والاستمرار.
* * *
لم يكتفوا برفض الحكام الذين يديرون مبارياتهم بل اصبحوا يتدخلون بتحديد من يدير مباريات الفرق الاخرى وبالاخص المنافسون.
* * *
فريق شميزو الياباني الذي سيقابله الهلال في مباراتي السوبر الآسيوي لا يضم في صفوفه سوى لاعب واحد من المنتخب الذي حقق كأس آسيا مؤخراً في لبنان هو اللاعب موريكا مدافع في حين يضم الهلال سبعة دوليين وثلاثة اجانب,, ان في ذلك مدعاة للثقة الهلالية والاصرار على الفوز والحذر من الاستهانة والاستكانة والتسليم بالتفوق المبكر, فتلك امور عواقبها وخيمة.
* * *
مسرحية دبلها دبلها ليس للاعبين علاقة بها ولكنها اطراف مستفيدة تحرك اللاعبين في الخفاء.
* * *
ظل فريق النصر يرفض الدخول للملعب اولاً في كل مبارياته الهامة والنهائية لاعتبارات غير مفهومة, فهل يتخلى عن هذه العادة خصوصاً بعد خسارته للنهائي الأخير الذي أصر على ألا يدخل الأول أبداً وكان له ما أراد.
* * *
مشجع نصراوي احتج على الاقوال التي تشير الى تكامل النصر في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد مقابل النقص الاهلاوي لغياب اللاعبين الدوليين فاتصل على القناة الفضائية وقال النصر ايضا ناقص الحقباني ومنصور الموسى و,,,,,,,!!
* * *
نجم منتخبنا الوطني الذي اختير ضمن منتخب آسيا نواف التمياط لوحظ عليه الاعتماد الكبير على قدمه اليسرى في التمرير والتسديد رغم انه يلعب اساساً بقدمه اليمنى وسجل هدفيه في الكويت باليسرى, هذه الاضافة الفنية منحت نواف تميزاً في الملعب بشكل اذهل المتابعين وانتزع إعجابهم.
* * *
المدرب الاتحادي ديمتري هدد بأن يبعث شريط مباراة النصر والاتحاد للاتحاد الدولي ليرى من خلاله مستوى التحكيم السعودي,!! من يوقف هذا المتعجرف عند حده الذي يبدو أنه لم يتعلم من دروس الماضي.
* * *
مباراة واحدة كشفت حقيقة ذلك الفريق الذي وصف بانه يغرد خارج السرب بالفعل كان خارج السرب لأنه ضائع!!
* * *
لم يصمد حسين عبد الغني طويلاً امام مسرحية اعتزاله فقد انهاها في 48 ساعة,,!!
* * *
في القنوات الفضائية كان المحللون العرب يمتدحون الكابتن ويشيدون بأدائه وادواره في حين كان الغربان ينعقون بمهاجمته وشتيمته, اولئك العرب كانوا مذهولين مما يسمعون!!
* * *
فازوا بالمركز الثاني وكان الاولى ان تجيّر مكافأة هذا المركز إلى حساب تسديد الديون.
* * *
النجم الكروي عبدالله الجمعان انطلق بسرعة الصاروخ في بداياته وانضم مباشرة لصفوف المنتخب وفي بطولة كأس آسيا 96 كان الجمعان احتياطياً وجاءت بطولة 2000 وما زال احتياطياً, ليه ياعبدالله؟ أين الطموح؟

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved