أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd November,2000العدد:10262الطبعةالاولـيالخميس 6 ,شعبان 1421

العالم اليوم

في كوالالمبور وتستمر حتى غدٍ
بدأ محادثات كورية شمالية/ أمريكية حول برنامج الصواريخ
* كوالالمبور أ,ف,ب
أعلن مصدر رسمي ان الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بدأتا امس الاربعاء في كوالالمبور جولة جديدة من المحادثات حول برنامج الصواريخ البالستية الكورية الشمالية، وهي محادثات حاسمة لزيارة محتملة يقوم بها الرئيس بيل كلينتون إلى بيونغ يانغ.
وأوضح رئيس الوفد الامريكي روبروت اينهورن ان الاقتراح الذي قدمه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل بالتخلي عن هذا البرنامج في مقابل الاستفادة من التقدم الفضائي الامريكي، سيكون واحداً من المواضيع المطروحة للمناقشة خلال الايام الثلاثة للمفاوضات.
وقال ريتشار بوتشر المتحدث باسم وزارة الخارجية في مؤتمر صحفي امس الاول ستعقد محادثات الصواريخ مع الكوريين الشماليين في العاصمة الماليزية كوالالمبور وتستمر المحادثات من الاول حتى الثالث من نوفمبر (غداً), وتأتي المحادثات عقب زيارة قامت بها الاسبوع الماضي مادلين اولبرايت وزيرة الخارجية الامريكية لبيونجيانج عاصمة كوريا الشمالية وسط ذوبان في الجليد بين الدولتين, وستكون نتيجة المحادثات عاملا مهما في تحديد ما إذا كان الرئيس الامريكي بيل كلينتون سيزور كوريا الشمالية في وقت لاحق من العام.
وقال جيك سيويرت المتحدث باسم البيت الابيض للصحفيين سنصبح بعد تلك الاجتماعات في وضع افضل لتحديد الخطوات المقبلة.
وتلقت أولبرايت تأكيدا من الرئيس كيم يونج ايل خلال زيارتها للعاصمة الكورية الشمالية بأن بلاده لن تطلق أي صاروخ طويل المدى.
وكانت الولايات المتحدة والمنطقة الآسيوية قد شعرتا بالقلق عندما اطلقت كوريا الشمالية صاروخا تجريبيا فوق اليابان في 1998م.
وقال مسؤولون امريكيون ان مقترحات كوريا الشمالية في الاسبوع الماضي لم تكن واضحة,وقال سيويرت: سنحتاج فهما اشمل,, لما يتضمنه العرض الذي تقدمت به كوريا الشمالية بشأن الصواريخ.
وسيرأس روبرت اينهورن مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الحد من الاسلحة الجانب الامريكي في محادثات كوالالمبور.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved