أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd November,2000العدد:10262الطبعةالاولـيالخميس 6 ,شعبان 1421

وطني

وطني في عيون الطلبة :مستقبل يختصر الزمن وينتظر مشاركة أولياء الأمور
* الرياض منيف الشمري
انطلاقاً من واقع التعليم الذي يشهده العالم, ومواكبة لما يتطلع إليه مستقبل التعليم في المملكة العربية السعودية في ظل مشروع عبدالله بن عبدالعزيز وأبنائه الطلبة للحاسب الآلي وطني :
هذا المشروع الذي يهدف إلى تنظيم وترتيب وتسهيل وصول المعلم والطالب إلى شبكة المعلومات العالمية التي تعطي صورة جديدة لمفهوم التعليم.
هذا المشروع وما يحمله من الآمال لأبنائنا الطلبة كان محور هذا الاستطلاع الذي تقوم به الصفحة ويشارك فيه الأبناء مثمنين هذه اللفتة الأبوية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الذي سوف يبقى اسمه مقترنا بالتقنية التي أتاحها المشروع.
في البداية تحدث الطالب أحمد الشاوي الشمري من ثانوية ابن المنذر في الصف الثالث الثانوي.
يقول : إن هذا المشروع يتواكب مع متطلبات العصر فالحاسب الآلي مهم جداً في التعليم بل ضرورة وأصبح مؤثرا في التعليم وفي الحياة العامة.
ولا شك ان هذا المشروع سوف يخدم الطلاب والآباء وستكون خدمته شاملة للمجتمع.
ويضيف أحمد أن الخدمات التي يتيحها الحاسب الآلي في مجال التعليم هي كسر الروتين الذي تعود عليه الطلبة في طريقة التدريس فالتقنية شيء جديد وتحمل معها الإثارة والتحفز.
أما الطالب عبدالعزيز بن نواف البطي من ثانوية الإدريسي فيقول: الحاسب الآلي لغة العصر ويجب ان يتعلمها الجميع والطالب في المقدمة.
ويقول: إن مشروع وطني سوف يسهم في تطور التعليم والمعلم أيضا وهذا سينعكس على التعليم بوجه عام ويتوقع عبدالعزيز انه سوف يزيد من حب الطالب للمدرسة لأن الحاسب وسيلة للتعليم وللتواصل أيضا وما توفره شبكة التعليم من زيادة التواصل بين المعلم والطالب وكذلك بين الطلبة الكترونيا وهذا شيء رائع.
الطالب رافع فهد الفضيلي من ثانوية الادريسي يقول: إن تعلم الحاسب الآلي مهم جداً في هذا العصر الذي أصبح مرتبطاً بكل أوجه الحياة.
ويؤكد رافع ان مشروع عبدالله بن عبدالعزيز وأبنائه الطلبة للحاسب الآلي يعد حلماً تحقق وسيكون له مردود كبير على حركة التعليم وهذا يتطلب الاهتمام من الجميع كما يرى ان على المعلمين مسؤولية استيعاب هذا المشروع لكي يسهل شرحه للطلبة ويتوقع رافع ان يُقبل الطلبة على المشروع لمعرفة وفهم ما يدور حوله وكذلك الاستفادة مما سوف يتيحه من خدمات.
الطالب أحمد الأسلمي طالب العلوم الطبيعية في ثانوية الإدريسي يقول: إن الحاسب الآلي أصبح اليوم داخلاً في كل مجالات الحياة وهذا يتطلب منا ان نتعلمه.
ويضيف ان مشروع وطني مشروع طموح وسوف يسهم بدور كبير في تطور وسيلة التعليم والطالب سيكون من أكبر المستفيدين من هذا المشروع وذلك لما يتيحه من خدمة التواصل مع المدرسة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved