أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 3rd November,2000العدد:10263الطبعةالاولـيالجمعة 7 ,شعبان 1421

فروسية

ميادين
شقران والوفاء أبلغ عنوان
علاقة الفارس الراحل محمد بن سعود الكبير بالخيل حميمة وبسباقاتها وثيقة,, احب الخيل فوهبها الكثير من أوقاته تفتحت عيناه على نبلها ووفائها ولعله كان يؤمن بأن ارفع وسام يناله المرء في حياته رغم تفاوت الأوسمة هو (وسام فارس) فكان فارسا مشاركا مع موحد هذا الكيان المغفور له الملك عبدالعزيز في زمن لا ينسى فيه الفرسان والرجال.
رحل شقران وبقي اثر البسالة واليمن من صفات هذا الفارس ابلغ عنوان,, نتذكر ونذكر كيف ان هذا الفارس الراحل كان في طليعة من اهتموا بالفروسية والاصالة في بداياتها وهيأ لها كل اسباب الراحة ونظم واختار الانواع والاجناس ومد يد العون والاهتمام المنقطع النظير ل ثرورة الوطن وانتاجه,, وكيف ان هذا الفارس اطلق فكرته باعطاء خيل الانتاج في بداياتها كل حقوقها فدخل الانتاج بعد ذلك دائرة الضوء من اوسع ابوابه بفضل رعاية الفارس الشهم عبدالله بن عبدالعزيز لهذه الثروة الوطنية والتي اصبحت مصدر اعتزازنا وقمة فخرنا,, سنبقى أوفياء للذكرى على قدر ما كان (ابو متعب) وفيا لرموز الوفاء ورجاله العظماء.
مراجل
عصر اليوم ملتقى الاصالة والوفاء يحل في رحابه العابق,, الوجوه الطيبه,, واهل المراجل السنعة يتقدمهم الشهم ابن الشهم ابو متعب,, اطال الله في عمره.
توازن
خمس اسطبلات حظيت بشرف هذه الكأس الغالية طوال سنواتها ال(الخمس) الماضية فهل تشهد هذه البطولة في عامها السادس عصر اليوم مولد نجم جديد لم يحققها من قبل.
مسارات
الاسطبل الاحمر + كأس الوفاء 2000= بطل جديد.
بقية الاسطبلات + كأس الوفاء 2000= لقب ثاني غالي.
الاستفادة من ظرفية هذاالسباق هل تخدم جياد اخرى (لم تكن على البال) الخطط محبوكة والجياد المرشحة معروفة ولكن مسافة ال2000 وكأس الوفاء دائما ما عودتنا على مفاجآت العيار الثقيل.
الأمير عبدالله بن متعب رشح بطل هذه الكاس (بوقت مبكر) وقبل صدور البرنامج,, ابو متعب ترشيحك في محله ما يحتاج.
رغم غياب طالع وشقار وشبل شقران الا ان شوط الكأس يكتنفه الغموض ومن يخالف هذا الرأي يراقب ترشيحات أغلب المدربين والتي لن تحدد رأسا بعينه (دققوا تصدقو).
لكأس الوفاء رونق خاص فهي أولى بطولات الموسم الكبرى والمتوج فيها بطل واحد.
المسار الأخير:
السناريو يحتاج الى خطة محكمة أكثر دقة وحرفنة.
عايض
Bagami@ayna.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved