أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 3rd November,2000العدد:10263الطبعةالاولـيالجمعة 7 ,شعبان 1421

أفاق اسلامية

أخبار,.
* قام فضيلة وكيل الرئيس العام الشيخ ابراهيم بن عبدالله الغيث يوم أمس الأول الاربعاء بزيارة لهيئة محافظة القنفذة التقى خلالها برئيس الهيئة الشيخ خميس بن عبدالرحمن الزهراني والاعضاء في إطار زيارة فضيلته لفرع الرئاسة العامة بمنطقة الباحة والهيئات التابعة له حيث قام فضيلته بجولة تفقدية على أقسام الهيئة واطلع على سير العمل بها,, ثم قام بعدها بزيارة فضيلة الشيخ حسن المباركي رئيس المحاكم والقضاة بالمحافظة,, كما زار فضيلته عدداً من المسؤولين بالمحافظةحيث زار رئيس مركز الشرطة ورئيس مركز الدعوة والارشاد بالمحافظة,, وفي المساء زار فضيلته المراكز والهيئات التابعة للمحافظة.
وكان فضيلة وكيل الرئيس العام قد قام بزيارة يوم الاثنين الماضي لفرع الرئاسة العامة بمنطقة الباحة التقى فضيلته خلالها بمدير عام الفرع الشيخ حسن بن سعيد الربعي والاعضاء وقد قام فضيلته بجولة تفقدية للفرع والهيئات التابعة له كما زار فضيلته عدداً من المسؤولين بالمنطقة,, كما ألقى فضيلته محاضرة بعنوان اثر دور الهيئة في الحفاظ على الأمن بجامع الشيخ ابن يحيى بالباحة.
* تنطلق يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى فعاليات الدورة التوجيهية بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة ينبع بلقاء مفتوح مع فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة المدينة المنورة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله آل حسين.
صرح بذلك مدير عام الإدارة العامة للتوعية والتوجيه بالرئاسة العامة الشيخ محمد بن عبدالله العيدي، وقال ان الدورة تستمر فعالياتها خمسة أيام وتحمل عناوين مختلفة للمحاضرات يلقيها عدد من المشايخ والمسؤولين بالرئاسة.
وأضاف العيدي ان فضيلة الشيخ خالد بن مطلق آل مطلق القاضي في محكمة محافظة ينبع سيلقي بإذن الله تعالى محاضرة يوم الاحد القادم بعنوان المنهج النبوي في التعامل مع أخطاء الناس ,, كما يلقي فضيلة الشيخ سعد بن عبدالرحمن العويرضي القاضي بمحكمة ينبع يوم الاثنين القادم محاضرة بعنوان فقه الاحتساب على غير المسلمين ,, فيما يلقي يوم الثلاثاء القادم الشيخ عبدالله بن دجين السهلي محاضرة بعنوان مسؤولية رجل الهيئة وفق التعليمات الشرعية والنظامية .
وابان الشيخ العيدي ان الدورة سوف تختم فعالياتها يوم الاربعاء القادم بمحاضرة للشيخ بسام بن سليمان اليوسف من الإدارة العامة للتوعية والتوجيه بعنوان من صفات المحتسب ,, مشيراً الى ان هذه الدورات التوجيهية تأتي لزيادة الحصيلة المعرفية لمنسوبي الهيئات واكسابهم الخبرة والمهارات المطلوبة في العمل الميداني بما يوافق أهداف الرئاسة.
من جهته اوضح فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة المنورة ان هيئة ينبع اعدت برنامجا تعريفيا لهذه الدورة بهدف ابراز أنشطتها الميدانية والتوجيهية مؤكداً ان تلك الجهود جاءت في إطار التوجيهات الرشيدة له من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ثم الاهتمام الذي توليه الرئاسة العامة وعلى رأسها معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر د, عبدالعزيز بن عبدالرحمن السعيد للرفع من المستوى المعرفي باحكام شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والنهوض بأعمال رجال الحسبة الى الأسلوب التعاملي الامثل مع الجمهور، مشيراً فضيلته إلى ان هذه الدورة سوف يعقبها دورات توجيهية أخرى لمنسوبي الهيئات وذلك لما أثبتته من نجاح وفائدة كبيرة في نفوس اهالي القرى والهجر في محافظة المنطقة.
* شاركت الرئاسة العامة ممثلة بإدارة العلاقات العامة والإعلام في معرض الشباب آمال وأخطار المقام بمتوسطة الطبراني بحي النسيم بالرياض وذلك بجناح ضم لوحات توعوية وارشادية وبعضاً من نماذج المخالقات التي تم ضبطها من قبل الهيئة,.
ذكر ذلك المشرف على المعارض بإدارة العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة الزميل فهد بن عبدالله الرقيب، وقال ان المعرض استمر تسعة ايام في الفترة من 19 حتى 28/7/1421ه,, مشيراً الى ان المشاركة تأتي في إطار حرص الرئاسة العامة على توعية الجمهور ومشاركة الدوائر الحكومية مناسباتها.
* شارك مركز هيئة روضة سدير في المعرض المقام في مركز التنمية الاجتماعية بروضة سدير الذي استمر مدة اسبوع واشرفت عليه الجمعية الخيرية بروضة سدير بهدف التوعية بأضرار المخدرات وعرض اللوحات الارشادية وبعض المخالفات الشرعية، كما تم خلاله توزيع الكثير من الكتيبات والنشرات والأشرطة حيث بلغ ما تم توزيعه نحو أربعة آلاف مادة توعوية, ذلك ما صرح به رئيس مركز هيئة روضة سدير الشيخ محمد بن سليمان البريه.
كما أفاد فضيلته بأن القاضي بمحكمة حوطة سدير الشيخ محمد بن عبدالعزيز الفايز زار مركز هيئة سدير الثلاثاء الماضي واجتمع بأعضاء المركز وحثهم على التحلي بالصبر والحكمة في عملهم الميداني من خلال كلمة توجيهية، ثم قام بعد ذلك بالاطلاع على أقسام المركز.
* تلقى رئيس هيئة محافظة النماص الشيخ جابر بن عبدالله الشهري شهادة شكر وتقدير من مدير مدرسة سلمان الفارسي وذلك لتعاون الهيئة مع المدرسة والمساهمة في إنجاح برامجها غير المنهجية.
من ناحية اخرى قام وفد طلابي من ثانوية سلمان الفارسي بالنماص بزيارة هيئة محافظة النماص التقوا خلالها برئيس الهيئة والأعضاء,, وقد استمع الوفد لنبذة عن مهام الهيئة ودورها في خدمة الدين والمجتمع.
سلم سعادة مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب شهادة شكر وتقدير لرئيس مركز هيئة قصيباء الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الحربي في الحفل الختامي الذي أقيم بمناسبة انتهاء فعاليات الحملة التوعوية الامنية المرورية بقصيباء.
وقد تمثلت مشاركة المركز في فعاليات الحملة التي كان لها الأثر في نجاحها بجناح خاص في المعرض المقام بهذه المناسبة والبرامج الثقافية والمسيرة الاعلامية, وقام المركز من خلالها التعريف بدور الهيئة ومهامها في المجتمع,, كما تم توزيع الهدايا على الحضور والزوار.
قام وفد من طلاب المستوى الثامن بكلية الشريعة وأصول الدين قسم العقيدة بجامعة الملك خالد بأبها برئاسة الدكتور رشيد بن حسن الألمعي بزيارة لمقر فرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير, وكان في استقبالهم فضيلة مدير عام الفرع الشيخ عامر بن عبدالمحسن العامر ومديرو الادارات بالفرع, ألقى خلالها الشيخ العامر كلمة توجيهية بين فيها جهود الهيئة وما تؤديه من رسالة عظيمة بشقيها الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في خدمة الفرد والمجتمع.
والجدير بالذكر أن هؤلاء الطلبة يقومون بإعداد بحث جامعي تحت عنوان (جهود هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وأثرها على الفرد والمجتمع) .
وقد تم تزويد الباحثين ببعض الكتب والمطبوعات لتكون مراجع لهم في اعداد البحث.
*قام وفد طلابي من ثانوية محايل بزيارة لمركز هيئة محايل يرافقهم الاستاذ عبدالعزيز الشهري وكان في استقبالهم رئيس مركز هيئة محايل الشيخ يحيى بن محمد بن مانع، وعدد من الاعضاء وقد تجول الوفد على أقسام المركز وتم تعريفهم بمهام الهيئة,, وفي الختام تم توزيع بعض الاشرطة والمطويات على الزوار.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved