أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 3rd November,2000العدد:10263الطبعةالاولـيالجمعة 7 ,شعبان 1421

الاخيــرة

وزير الزراعة لـ الجزيرة
نظام جديد للمبيدات ودراسة 600 موقع لإقامة سدود
* * كتب سلطان المواش
أعلن معالي وزير الزراعة والمياه الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر عن صدور أوامر سامية كريمة بدراسة توحيد التنظيم الاداري لادارة المياه بمناطق المملكة وتكليف لجنة وزارية لاعداد هذه الدراسة.
وأوضح معاليه أن حملات التوعية بالمياه المتتالية هدفها تكريس مفهوم المحافظة على المياه.
وبين ابن معمر في هذا الجانب الى أنه يوجد بالمملكة في الوقت الحاضر 193 سدا بطاقة تخزينية تصل الى 777 مليون متر مكعب من المياه ولأهمية السدود هناك أكثر من 600 موقع تم انتهاء الدراسات لاقامة سدود فيها اذ اعتمدت مبالغها اللازمة.
وأشار معالي وزير الزراعة الى أنه من المتعارف عليه أن المبيدات والأسمدة الزراعية من مدخلات الانتاج الضرورية للحصول على انتاج زراعي اقتصادي إلا أنه وللأسف لا زال هناك قلة وعي ومعرفة باستخدام المبيدات لدى بعض المزارعين,والوزارة تعمل حاليا على انشاء مختبرات في الأسواق المركزية بالمملكة للكشف عن منبض أثر المبيدات في المنتجات الزراعية كما تعمل على احلال المكافحة الحيوية الآمنة بدلا من هذه المبيدات.
كما تقوم الوزارة باعداد وتوزيع نشرات توعوية لعموم المزارعين تعرفهم بمخاطر المبيدات وطرق الاستخدام الآمن لها بالاضافة الى متابعة تقيد المزارعين بفترة التحريم من خلال الزيارات الميدانية لفرق وقاية المزروعات للمزارع وتعمل الوزارة حاليا على استصدار نظام جديد للمبيدات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved