أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 3rd November,2000العدد:10263الطبعةالاولـيالجمعة 7 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

الجزيرة تخرج داين فاييه عن صمته ليقول
لا أتحمل خروج الهلال أمام الأنصار وإضاعتي للفرص طبيعية
سجلت خمسة أهداف رغم أنني بعيد عن مستواي,,من حق الهلاليين إلغاء عقدي ومستعد للعب لفريق درجة ثانية!!
* كتب عبدالكريم الجاسر
رفض السنغالي داين فاييه اتهامه بهبوط مستواه خلال المباريات الاخيرة للهلال او السبب بخروج الهلال امام الانصار باضاعته لعدد من الفرص في المباراة حيث تحدث فاييه عبر الجزيرة فقط مؤكداً رفضه الدائم لكل المحاولات الصحفية لإجراء احاديث معه لأنه يفضل دائما ان يكون حديثه في الملعب,, مؤكدا انه يعي دوره ولا يهمه سوى ما يحدث داخل الملعب كما لا يعنيه لاي فريق يلعب طالما هو يرتدي الشعار ويلعب له باخلاص مؤدياً واجبه كلاعب محترف,, فتعالوا نقرأ ما يقوله داين فاييه,.
* داين فاييه كيف ترى تجربتك مع الهلال حتى الآن؟
اعتقد انها جيدة,, رغم انني دائما ما اواجه صعوبة عند بداية الموسم,, حيث ان العودة بعد الانقطاع عن الكرة تحتاج لتدريبات مكثفة حتى تعود حساسية اللعب تدريجياً مع المباريات.
* لكنك بدأت جيدا امام الاتحاد ثم الشباب؟
أبداً لم اقدم مستوى جيداً في المباراتين لكنني نجحت في التسجيل فقط ولذلك حكمت الجماهير على ادائي من واقع الاهداف التي سجلتها.
* وكيف ترد على من يقول بأنك تسببت في خروج الهلال باضاعتك لعدد كبير من الفرص؟
اود ان اقول كم مباراة لعبتها حتى الآن وكم هدفاً سجلت خلالها,, اما الفرص التي تتحدث عنها فهي فرص صنعتها انا بنفسي ومن مجهودي,, لكن لماذا تتحدثون عن من لم يضيع اي فرصة مثلاً او لنقل من لم تسنح له فرصة اصلاً!! وانا دائما ما احرص على ان العب جيداً واقدم اقصى ما لدي في الملعب ولا يهمني ما يقال أو يتردد,, وبالمناسبة انا احرص على ان يكون حديثي داخل الملعب ولا اقبل بالحديث مع اي صحيفة حيث انني ارفض لكل من يطلب الحديث معي ممن يلاحقونني في النادي.
* ولماذا لا تتحدث وتبين وجهة نظرك؟
لان هناك بعض الصحفيين يكتبون ما لم اقله ويسيئون لي بدون وجه حق,, ومازلت ابحث عن ذلك الصحفي الذي كتب في جريدته ان داين فاييه احضر لاعبين للهلال ممن جاءوا لاداء العمرة,,!! وصدقني أنا انتظر رؤيته بفارغ الصبر,,!!
* وماذا عن ما يتردد حول نية الهلاليين استبدالك بلاعب آخر؟
أنا لاعب محترف,, ولا يهمني كل ذلك وللهلاليين الحق في التعاقد معي او الغاء عقدي,, فأنا احرص فقط على اداء مهمتي داخل الملعب ومع اي فريق كان,, فأنا أعرف الكرة السعودية جيدا واعرف الفرق والمنافسات ومستعد للعب حتى لناد درجة ثانية,,!!
* نعود للقاء السالمية الكويتي كيف ترى المباراة بالنسبة للهلال وما مدى صعوبتها؟!
جميع مباريات الهلال صعبة,, والكل يبحث عن الفوز امامه سواء كان فريقا صغيرا او كبيراً ولذلك فأنا لا أنظر لأي مباراة بأنها سهلة واخرى صعبة سواء أمام السالمية الكويتي او غيره.
* وهل تعتقد ان وجود الدوليين سيكون في مصلحتك؟
كما قلت لك انا لا انظر سوى لاداء مهمتي والاجتهاد خلال المباراة مع اي مجموعة وسواء شارك الدوليون او لم يشاركوا فإني أعد ببذل اقصى جهد ممكن في المباراة لتحقيق الفوز وهذا هو المبدأ الذي اسير عليه.
نقاط من الحوار
* فاييه قال ان مستواه لم يتراجع لأنه اصلا لم يقدم حتى الآن مستواه المعهود فما زال في بدايته مع الفريق والدوري عموماً,, وهو الآن يشعر بأنه في وضع افضل فنياً,.
* رفض ان يتدخل احد في خصوصياته حول حياته الخاصة وتجمعات ابناء جلدته في منزله وما يتبع ذلك من سهر وعدم التزام وقال ان الهلاليين عليهم محاسبتي عند تأخري عن الحضور للتدريبات فقط,, وكذلك عند هبوط مستواي فأنا لاعب محترف!
* قال انه لا يقرأ الصحف ولا يهمه ما تكتبه ولا يسعى الى معرفة ما يكتب عنه,, فكل تركيزه على اداء مهمته بشكل جيد فقط.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved