أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 4th November,2000العدد:10264الطبعةالاولـيالسبت 8 ,شعبان 1421

ملحق الاتصالات

ولدت عملاقة وتقدم خدمات متميزة
شركة الاتصالات المتقدمة تلتزم أعلى المواصفات العالمية في مجال التقنية
حسام جمال: الشركة أدخلت مفهوماً جديداً في عالم بطاقات الاتصال المدفوع بإطلاقها بطاقة سلام
* شركة الاتصالات المتقدمة التي تتبع لمجموعة شركات سارا بدأت تشق طريقها في هذا المجال الحيوي بخطى راسخة وثقة عالية وإمكانيات ومقومات حققت لها النجاح المنشود حيث أنها ولدت عملاقة بتقديمها خدمات مميزة في عصر التكنولوجيا.
وكان ل الملحق هذا اللقاء مع الأستاذ حسام جمال مدير إدارة المبيعات والتسويق في شركة الاتصالات المتقدمة لإلقاء الضوء على تفاصيل الخدمات المتفردة التي تقدمها الشركة,, وقد جاء حديثه على النحو التالي:
تتبع شركة الإتصالات المتقدمة لمجموعة شركات سارا وقد بدأت مبيعاتها في شهر أغسطس من عام 1999م.
وهي تلتزم دائماً بأعلى المواصفات المعتمدة عالمياً في مجال التقنية ووجود الأنظمة المعلوماتية والتي تستخدمها في عملياتها إضافة لاعتمادها على أجهزة تحكم بالأنظمة (صن مايكروسيستيم) وأنظمة تخزين المعلومات (أوراكل) التي تسمح لها بخلق بيئة مناسبة للخدمة والتي يمكن استخدامها في تطوير مجالات أخرى من النشاطات إضافة إلى بطاقات (سلام - سعودي تليكارد) للإتصال المدفوع.
ومن هنا فإن شركة الاتصالات المتقدمة تدخل مفهوماً جديداً في عالم بطاقات الاتصال المدفوع في السعودية حيث أطلقت حديثاً بطاقات اتصال هاتفي مدفوعة الثمن ذات مفهوم جديد ومنفرد في السعودية تحت مسمى سلام بطاقة سلام,, ماذا تعني؟
وحول بطاقة سلام قال الأستاذ حسام/ تصدر بطاقة (سلام) تحت مسؤولية شركة الاتصالات المتقدمة وهي بطاقة اتصال مسبوقة الدفع للمكالمات الداخلية والدولية,, والتي تساعد في تحديد مصاريف الاتصال مسبقاً وتوفر لك إمكانية الاتصال بجميع أنحاء العالم عن طريق استخدام أي هاتف ثابت سواء كان به خاصية الصفر الدولي أو بدون ويستخدم هذه البطاقة المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة.
كما أن الشركة تعتزم من خلال التكنولوجيا المتطورة لديها تقديم خدمات إضافية مثل اتبعني وابحث عني عن طريق الهاتف وهذا النظام مصمم للتعامل مع عدد مختلف من المكالمات في آن واحد ومرن بطريقة تسمح بتلبية الطلبات المتزايدة وعندما بدأنا هذا المشروع كان هدفنا ينصب على تقديم بطاقة ذات لمسة شخصية من حيث الشكل، الخدمة المميزة والجودة العالية ترضي آلاف المستخدمين وتعمل على بناء جسور من التواصل بين مستخدم البطاقة وعائلته في أرض الوطن وحتى نحقق هذه اللمسة الشخصية فإن بطاقات سلام للاتصال المدفوع اتسمت بخصائص ومزايا كثيرة تميزها عن البطاقات الأخرى:
- اختيار وتخصيص اللغة المفضلة لدى مستخدم البطاقة والتي تمكنه من اختيار اللغة العربية، اللغة الانجليزية، أو اللغة الهندية، وتقوم الشركة بأستمرار بدراسة متطلبات أغلبية مستخدمي البطاقات لإضافة لغات أخرى.
- خاصية الاتصال السريع بالرموز والتي تساعد مستخدم البطاقة في تخزين أرقام هاتف في النظام ثم طلب أي رقم منها بمجرد الضغط على الرمز الخاص برقم الهاتف.
- إعادة الاتصال بأخر رقم والتي تساعد مستخدم البطاقة في إعادة الأتصال بالرقم الذي قد يكون مشغول في المحاولة الأولى وذلك بمجرد الضغط على زر النجمة (*) ثم الرقم (6) دون الحاجة لإعادة إدخال رقم الهاتف مرة أخرى.
- دمج رصيد بطاقة مع بطاقة أخرى والتي تمكن مستخدم البطاقة من إضافة مبلغ أو إعادة شحن بطاقة من خلال بطاقة أخرى وهذا يساعد مستخدم البطاقة على استهلاك آخر هللة في البطاقة والحفاظ على مزايا تم برمجتها مسبقاً بواسطة مستخدم البطاقة.
- إمكانية إجراء مكالمات أخرى دون الحاجة لاغلاق الخط وإعادة الاتصال مرة أخرى وذلك من خلال ضغط زر النجمة (*) مرتين.
- خدمة العملاء 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع وتقدمها الشركة بأعلى المستويات من خلال احترام المتصل وتقديم الخدمة له على أكمل وجه مع توفر الخدمة بعدة لغات (انكليزي - عربي - هندي - أوردو - بنغلاديشي - الخ) وتركز الإدارة حرصها باستمرار على تدريب وتطوير خدمة العملاء.
أرقام خدمات العملاء المباشرة في المناطق
- المنطقة الوسطى 1878 - 460/01
- المنطقة الغربية والجنوبية 8979 - 672/02
- المنطقة الشرقية والشمالية 0550 - 894/03
وأضاف السيد جمال/ قائلاً ومن المزايا أيضاً:
توفر البطاقة بأربع فئات رئيسية.
* فئة 25 ريالاً.
* فئة 35 ريالاً.
* فئة 50 ريالاً.
* فئة 100 ريال.
- سهولة وسرعة استعمال البطاقة أي الدخول إلى خطوات الاتصال دون الحاجة للانتظار وسماع الأرشادات وخاصة إذا كان مستخدم البطاقة قد استخدمها من قبل ويعرف الخطوات المطلوبة لإجراء المكالمة.
وأضاف السيد جمال بقوله بأنه حتى نهاية شهر آيار من العام الحالي كان اسم البطاقة (سعودي تليكارد) وبعد دراسة مطورة عملت الشركة علىتغيير الاسم وتم اختيار اسم (سلام) وذلك لانه اسم عربي ومتداول كثيراً وله صلة بالاتصال ووجود هذا الاسم بلغات أخرى عديدة وهو المفضل للجميع, وكذلك حرصت الشركة بأن تحمل البطاقة صوراً تاريخية ومميزة مختارة من مختلف دول العالم التي يتم الاتصال عليها وتعتبر أهميتها اليوم بالنسبة للهواة بمثابة جمع الطوابع.
وتبدأ هذه الصور بالمملكة العربية السعودية وحيث سعت الشركة لتشجيع الأماكن التاريخية والمميزة بالمملكة فقامت بطبع المناظر على البطاقة ومنها (مناظر عن الحرف اليدوية - منظر جوي لجسر الملك فهد (السعودية - البحرين) - مكعب السيارات بجدة - منظر لغروب الشمس بمنطقة الحمراء بجدة - منظر لمدائن صالح (مدافن النبطيين) - مناظر للبيوت القديمة المصنوعة من الطين - برج التلفزيون بالرياض - نافورة قصر السلام بجدة - برج الفيصلية لحظة الافتتاح بالرياض - قصر المصمك التاريخي بالرياض - بوابة مكة بجدة, ومن المناظر العالمية (أهرامات مصر - تاج محل بالهند - الفلوكة على النيل بمصر - ساعة بيغ بن الشهيرة في لندن (بريطانيا) - تمثال الحرية بنيويورك (أمريكا) - وصور مختلفة من أندونيسيا وماليزيا واليمن).
ومن حرص الشركة على تقديم خدمة اتصال ذو جودة عالية فإنه يوجد لديها اليوم إمكانية استيعاب آلاف المكالمات في آن واحد وهذا يمكن مستخدم بطاقة سلام من إجراء مكالماته فوراً ويرسخ في ذهن المستهلك بأن بطاقة سلام هي فعلاً بطاقة المحاولة الأولى, لذا فإن المستهلك أصبح يبحث عن بطاقة سلام لمزاياها الخاصة، والشركة في حالة نمو دائم وتطور متواصل وطموح كبير,واستطرد الأستاذ جمال موضحاً بأن بطاقة سلام تتوفر في جميع مناطق المملكة وتعمل على توزيعها الشركة السعودية للتوزيع ومتوفرة في جميع المحلات التي تبيع الصحف والمجلات وغيرها, وعن السوق السعودي والاستثمار بالمملكة قال الأستاذ جمال نحن متفائلون جداً بالاستثمار بالمملكة مع العلم أن عمر سوق الاتصال المدفوع بالمملكة لم يتجاوز السنتين إلا أن ثقل المملكة الاقتصادي يؤكد أن سوقها سيحقق قفزات كبيرة وذات مردودٍ عالٍ.
البطاقة وطرق استخدامها
سلام هي بطاقة اتصال مسبوقة الدفع للمكالمات الداخلية والدولية,, توفر للمستهلك إمكانية الاتصال إلى جميع أنحاء العالم عن طريق استخدام أي هاتف ثابت سواء كان به خاصية الصفر الدولي أو بدون.
تصدر بطاقة سلام تحت مسؤولية شركة الاتصالات المتقدمة.
الخصائص والمزايا:
- تحديد مصاريف الاتصال مسبقاً.
- اختيار وتخصيص اللغة.
- الاتصال السريع بالرموز.
- إعادة الإتصال بآخر رقم.
- إمكانية إجراء مكالمات أخرى دون الحاجة لإغلاق الخط وإعادة الأتصال من جديد.
- سهولة وسرعة الاستعمال.
- دمج رصيد بطاقة مع بطاقة أخرى.
- معرفة الرصيد المتبقي في البطاقة قبل اجراء المكالمة.
- أفضل ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصال العالمي.
- خدمة العملاء بعدة لغات 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع.
تعليمات الاتصال:
- اطلب الرقم المجاني: (800 - 124 - 5444).
- عند سماعك رسالة الترحيب أدخل رقم البطاقة المطبوع على ظهر البطاقة.
- سوف يقوم النظام الآلي باسماعك رصيد البطاقة.
- لإجراء مكالمة، أدخل مفتاح البلد (للمكالمات الدولية فقط) + مفتاح المنطقة + رقم الهاتف.
- قبل أن يتم توصيل مكالمتك سيقوم النظام الآلي بإسماعك مدة الوقت المتاح، ثم يتم توصيل المكالمة.
كيف تعيد الأتصال بآخر رقم طلبته؟
- قبل إقفال السماعة اضغط على زر النجمة (*) ثم الرقم (6) ويقوم النظام الآلي بإعادة الأتصال بآخر رقم طلبته.
كيف تقوم باجراء مكالمة أخرى بدون إقفال السماعة؟
- عند الانتهاء من المكالمة وقبل أن يغلق الطرف الآخر السماعة، إضغط على زر النجمة مرتين (**) ثم الرقم الجديد المطلوب.
كيف تستخدم خدمة رموز الاتصال السريع؟
لإضافة أرقام جديدة:
- بعد إدخال رقم البطاقة إضغط (* 132).
- عند البدء في سماع الارشادات اختر (إضغط) أي رقم خاص بخدمة الإتصال السريع ما بين (21) إلى (99).
- عند البدء في سماع الإرشادات أدخل رقم الهاتف الذي تريد تخزينه في لائحة الاتصال السريع.
- سيقوم النظام الآلي بإسماعك الرقم الذي أدخلته، لتأكيد الاختيار اضغط رقم (1) أو لإعادة إدخال الرقم مرة أخرى اضغط الرقم (2).
- في حالة أدخلت رقم (1) سيكرر النظام الآلي رمز الاتصال السريع يتبعه رقم الهاتف الخاص بالرمز,لطلب رقم تم تخزينه مسبقاً في لائحة الاتصال السريع:
- بعد إدخال رقم البطاقة إضغط 131 *
- عند البدء في سماع الإرشادات أدخل الرمز الخاص برقم الهاتف المطلوب، سوف تسمع مدة الوقت المتاح ثم يتم توصيل المكالمة.
لسماع رقم هاتف تم تخزينه في لائحة الاتصال السريع:
- بعد إدخال رقم البطاقة إضغط (133*)
- عند البدء في سماع الإرشادات، إضغط الرمز المطلوب وسوف يقوم النظام الآلي بقراءة رقم الهاتف.
تتوفر بطاقة (سلام) بفئات ال 25 ريال، ال 35 ريال، ال 50 ريال، وال 100 ريال.
خدمة العملاء:
- للاتصال بخدمة العملاء جهز الرقم التسلسلي للبطاقة المطبوع في البرواز الأصفر في أسفل البطاقة.
- أطلب الرقم المباشر لخدمة العملاء في منطقتك:
المنطقة الوسطى
01 - 460 - 1878
المنطقة الغربية والجنوبية
02 - 672 - 8979
المنطقة الشرقية والشمالية
03 - 894 - 0550
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved