أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 4th November,2000العدد:10264الطبعةالاولـيالسبت 8 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

المدني أنقذ فريقه من هزيمة محققة
تعادل الطائي وأبها في لقاء متكافىء
* حائل فرحان الجارالله
أنقذ مدافع الطائي بندر المدني فريقه من هزيمة محققة قبل نهاية مباراته أمام أبها بست دقائق فقط,,! بعد أن كان أبها متقدماً بهدف ناصر القحطاني من على نقطة الجزاء مع نهاية الشوط الأول,, ولتنتهي المباراة 1/1 وحضر أبها إلى حائل وأمام مدربه تحقيق نقطة التعادل وهي التي ظفر بها أخيراً,,!! واتضح ذلك من خلال الخطة الدفاعية المحكمة التي أدى بها المباراة وفشل مهاجمو الطائي في استثمار الكم الهائل من الفرص التي سنحت لهم قبالة حارس أبها خالد العمري رغم السيطرة التامة التي فرضها الطائيون على أجواء المباراة من بدايتها وحتى صافرة حكم اللقاء عبدالمحسن الزويد الذي سقط سقوطاً شنيعاً في إدارة أحداث المباراة بعد أن أدار ظهره لضربتي جزاء صريحتين للطائي,,! الأولى بعد الاعاقة المتعمدة لمهاجم الطائي طارق الشمري والاخرى بعد ارتطام الكرة بيد أحد مدافعي أبها داخل المنطقة المحرمة,,!!
كما أخفق في الحد من خشونة لاعبي أبها بعد أن نسي على ما يبدو كروته الملونة في منزله,,!! ورغم الاصابات والسقوط المتكرر لحارس أبها إلا أنه اكتفى باحتساب (4) دقائق كوقت بدل ضائع,,!!
مجريات المباراة:
كان شوطا المباراة نسخة (مكربنة) باندفاع من كافة خطوط الطائي للمقدمة قابله تكتل دفاعي لأبها مع الاعتماد على انطلاقات ناصر القحطاني ومن خلفه عبدالله الجعفري,.
وكاد مهاجم الطائي مالك الشمري أن يفتتح أهداف المباراة بالرأسية القوية التي ارتطمت بالعارضة (5),.
وكثف فريق أبها من لاعبي وسطه خلال الشوط الأول وقابله محاولات طائية لفتح اللعب عن طريق الأطراف لكن كافة الهجمات اصطدمت بالساتر الدفاعي لأبها,.
جزائية صريحة لأبها,,!
وفي ظل عدم الفاعلية الهجومية لفريق الطائي تحصل مهاجم أبها على كرة بالخطأ من أحد مدافعي الطائي وسار بالكرة حتى أعيق داخل المنطقة المحرمة احتسبها الحكم ضربة جزاء تقدم لها ناصر القحطاني ووضعها على يسار حارس الطائي الثواب هدفاً أول لأبها في الوقت بدل الضائع,, ولينتهي هذا الشوط بتقدم ابها,.
ومع استهلال الشوط الثاني دفع مدرب الطائي بالمحترف السنغالي ابراهيم فاييه بدلاً عن فهد العتيبي لزيادة الضغط وتفعيل الهجمات,, واستمر الاداء كماهو هجمات طائية مكثفة واستبسال دفاعي كبير من لاعبي أبها الذين انزرعوا في مناطقهم الدفاعية وتشتيت الكرات بأي اتجاه,,!
وأغفل الحكم ضربة جزائية واضحة للطائي بعد الاعاقة المتعمدة للمهاجم طارق الشمري,, ويدفع مدرب الطائي بابراهيم مقبل لتنشيط وسطه اكثر واخرج الجنيدي,,! وهذا الأول بالفعل تحرك كثيراً وأقلق دفاعات أبها,.
وتتهيأ الكثير من الفرص قبالة مرمى أبها لكن لم تجد المهاجم الذي يستثمر أبسط الكرات إلى الشباك,, وقابلها فرصة سانحة لأبها بعد عرضية الجعفري لزميله عبدالله القحطاني الذي قابلها مقصية رائعة ارتطمت بالعارضة وخرجت,,!
وفي اجراء تكتيكي أخير سحب مدرب الطائي مهاجمه مالك الشمري ودفع بمدافعه وليد الشرار وأوعز لمدافعه الآخر بندر المدني ليلعب كرأس حربة,, بعد هذا الاجراء بدقيقة واحدة فقط جاء هدف التعادل.
المدني يعادل,,!
عند الدقيقة الرابعة والثمانين يتلقى بندر المدني كرة ارتقى لها جيداً ولحظة خروج حارس أبها رماها إلى المرمى الخالي محرزاً هدف التعادل للطائي,,!!
الطائيون يطالبون بضربة جزاء,,!!
وقبل النهاية بدقائق يحاول ابراهيم المقبل عكس كرة اعترضتها يد أحد مدافعي أبها ويشير الحكم إلى استمرار اللعب وسط سخط جماهير الطائي التي طالبت بالضربة الجزائية في الوقت الحساس من المباراة,.
ورغم توقف المباراة لأكثر من ثلاث مرات لعلاج حارسي الفريقين فقط إلا أن الحكم لم يحتسب سوى أربع دقائق وأنهى اللقاء بالتعادل الايجابي 1/1,.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved