أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 5th November,2000العدد:10265الطبعةالاولـيالأحد 9 ,شعبان 1421

الفنيــة

الحمود عرض عليّ النص قبل التصوير بثلاثة أيام فرفضت
أدوار طاش ما طاش لا تخدمني
* أبها هاتفيا محمد يحيى القحطاني:
انتهى الفنان السعودي الشاب محمد العيسى من تصوير حلقات المسلسل الكوميدي الجديد (تحت الصفر) والذي سيعرض خلال شهر رمضان المبارك وشاركه نخبة من الممثلين امثال عبدالرحمن العقل والمنتصر بالله ويوسف الجراح ومجموعة كبيرة اخرى والمسلسل من تأليف وسيناريو وحوار ماضي الماضي واخراج يوسف حمودة ويعتبر الفنان محمد العيسى من جيل الفنانين الشباب الذين لمعت اسماؤهم في الفترة الاخيرة,, كوميديا حيث برز وبشكل لافت من خلال مسلسل طاش ما طاش الرمضاني وكذلك مسلسلي ابو رويشد والعوعولمة اللذان عرضا خلال رمضانين سابقين واستطاع ان يسرق الانظار اليه وينتزع الابتسامة من المشاهدين.
(الفن) التقى الفنان محمد العيسى هاتفيا وهو يستعد للوقوف امام الكاميرا وسألته عن عدم مشاركته في طاش ما طاش لهذا العام وكذلك في المسلسل الجديد (ديرة نت) مع عامر الحمود والذي سجل معه العيسى نجاحا جميلا وكذلك تحدث عن بعض الامور فكان هذا اللقاء,.
* الفنان محد اخبرنا عن قصة المسلسل الجديد وحدثنا عن دورك فيه؟
المسلسل (تحت الصفر) يحكي قصة اربعة من الشباب يلتقون ويبدؤون حياتهم من الصفر ويتعرضون خلال حياتهم لظروف اسرية واقتصادية صعبة ومحاولة معالجتها في قالب كوميدي هادف اما دوري فيتمثل كوني احد الاربعة الذين يلتقون ويصلون الى مراحل متقدمة من خلال الجد والاجتهاد وهو مسلسل جميل وهادف ويستحق المشاهدة.
* لماذا لم تشارك في حلقات (طاش ما طاش) لهذا العام وكذلك مسلسل ديرة نت؟
بالنسبة لحلقات طاش ما طاش فقد عرض علي الاخوان ناصر القصبي وعبدالله السدحان بعض الحلقات ولم تعجبني لانها لا تخدمني كممثل وبذلك لن استطيع خدمة الدور المقدم لي بالاضافة الى انني لا احب ان تهتز صورتي كفنان (متمكن) امام الجمهور,, اما بالنسبة لمسلسل ديرة نت فللأسف الاخ عامر الحمود اتصل بي وأنا في القاهرة لتصوير مسلسل تحت الصفر وهو في البحرين ودعاني للحضور هناك اي قبل التصوير بثلاثة ايام؟؟
وهو يعلم جيدا انني مرتبط مع الاخوة في المسلسل ولكنه اراد ان يقنعني بطريقة غير مباشرة انه عمل الذي عليه وابلغني وهو الذي وزع الادوار على الممثلين قبل ستة اشهر من بدء التصوير واعتقد ان هناك من فرض عليه شخصيات معينة ولا يوجد مبرر لما قام به الحمود ولازلت لا اعلم سببا لعدم مشاركتي وابلاغي بالدور قبل التصوير بمدة كافية,, فمسلسل ابو رويشد مثلا عرض عليّ الدور قبل التصوير بشهرين اما (العوعولمة) فكان النص بين يدي قبل التصوير بثلاثة شهور,.
* هل هناك خلاف بينك وبين الحمود؟
لا,, لا يوجد اي خلاف ولكن هناك من حاول فرض شخصيات معينة على الحمود رغما عنه.
* مثل من مثلا؟
,,,,,,,,,,,,,,,.
* بعد فترة صمت أخ محمد,, انا لا أحب التطرق لهذا الموضوع ولكن باي منطق وهل سمعت بمسلسل مكون من 30 حلقة ويعرض النص على الممثل قبل التصوير بثلاثة ايام؟
* لماذا يقتصر النشاط الدرامي من رمضان الى رمضان؟
هذا السؤال يوجه الى وزارة الاعلام التي لا تعمدنا بتصوير المسلسلات وبساعات معدودة الا في رمضان فقط ولكن هناك مسلسل سنقوم بتصويره بعد رمضان ان شاء الله .
* اتجهت في بدايتك لاداء الادوار الجادة الا انك في الاونة الاخيرة ملت للكوميديا,, هل وجدت نفسك كوميديان أكثر من تراجيدي جاد؟
اولا التنويع في الادوار مطلوب لنجاح اي ممثل والممثل الناجح هو الذي يستطيع تقمص اي دور يسند له ولازال الجمهور يتذكر دوري في مسلسل الوهم وكان الدور جادا وتجاوب الجمهور مع هذا الدور يعني نجاحه اما المسلسلات والادوار الكوميدية فهي بلاشك تجعلني اكثر قربا من الجماهير وان شاء الله سأقوم بتمثيل دور (جاد) في مسلسل بعد رمضان.
* في اعمالك الاخيرة يلاحظ المشاهد عدم تصنعك التمثيل بمعنى انك تلعب دور ابن البلد الشاب بمشاكله وهمومه,, هل كانت تجربة ونجحت؟
لاحظ يا اخ محمد ان الممثل اذا قام باداء دوره من قلبه فسيصل مباشرة الى قلوب الجماهير وكلما كان بسيطا في تعامله احبه الجمهور وتقرب منه والفن رسالة سامية تصل الى القلوب كلما كان الناقل صادقا والحمد لله انني في ادواري لامست هموم وقضايا وحركات الشباب في حياتنا وهذا سبب نجاحي وحب الجمهور لي.
* ماذا استفدت من الاحتكاك بفناني الخليج الكبار في الفترة السابقة؟
استفدت الشيء الكثير خاصة على المستوى الشخصي وطرق التعامل الراقية مع الاخرين وهؤلاء لهم بصمتهم الواضحة على خارطة الفن الخليجي امثال ابراهيم الصلال ومحمد المنصور وحياة الفهد وآخرين وعلمتني اشياء كثيرة قد تخفى على كثير من الفنانين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved