أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 5th November,2000العدد:10265الطبعةالاولـيالأحد 9 ,شعبان 1421

الاقتصادية

على مساحة 66 ألف متر مربع
إقامة مشروع ترفيهي على شاطئ العزيزية بالخبر
* الدمام حسين بالحارث
وقع معالي أمين مدينة الدمام المهندس إبراهيم بن سليمان بالغنيم عقدا لتأجير موقع بمحافظة الخبر لإقامة مشروع ترفيهي لركوب الخيل والدراجات البرية والسيارات، في شاطئ العزيزية.
ويحتل المشروع الذي تمت ترسيته على إحدى المؤسسات الوطنية مساحة 66 ألفاً و500 متر مربع في أرض فضاء تابعة للأمانة، وتقوم المؤسسة المستأجرة، بموجب العقد، بإنشاء المشروع طبقا لشروط ومواصفات وضعتها الأمانة سلفاً في مرحلة طرح المشروع في المنافسة.
ويتكون المشروع من مضمار يتم تقسيمه إلى مسارات حسب المتطلبات الفنية، إضافة إلى مرافق مساندة، ومواقف للسيارت، ومصلى ومبان إدارية، ومطعم للوجبات السريعة، ودورات مياه، وأماكن انتظار، ووحدة صحية، واسطبلات للخيل والجمال، وورش لصيانة السيارات والدراجات.
وصرح معالي الأمين: بأن هذا المشروع يعتبر إضافة نوعية إلى قطاع الترفيه في المنطقة الشرقية، بوصفه من المشاريع الترفيهية الاستثمارية الناجحة، ولكنه يخدم قطاع الشباب ويحتضن الرياضة العربية الأصيلة المتمثلة في رياضة ركوب الخيل والجمال إلى جانب رياضة حديثة تتمثل في ركوب الدراجات البرية والسيارات.
وقال: إن الأمانة حريصة على نجاح هذا المشروع.
وأكد أن الأمانة تسعى دائماً وأبدا إلى النهوض بمسؤوليتها إزاء متطلبات التنمية بما فيه متطلبات تنشيط السياحة الداخلية ووضع التسهيلات للمشاريع الترفيهية النافعة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved