أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 5th November,2000العدد:10265الطبعةالاولـيالأحد 9 ,شعبان 1421

محليــات

مستعجل
مرة أخرى: احترموا سائق الليموزين,,وإلا؟!!
عبد الرحمن السماري
** المكانة التي يتمتع بها سائقو الليموزين مكانة كبيرة,, جعلت الآخرين يعملون لهم ألف حساب وحساب.
** سائقو الليموزين,, يحظون بالكثير من الدلال والتدليل من كل اتجاه ومن كل موقع.
** فملاك الليموزين,, مؤمنون على سياراتهم وعلى سائقيهم وبالتالي,, من حق سائق الليموزين ان يعبث,, وان يسرع,, وان يعكس ويعاكس,, وان يصدم هذا,, ويحد الآخر,, وأن يمارس البلطجة كيف شاء لأنه اولاً,, سائق ليموزين,, ثم ان شركة التأمين جاهزة,, ثم ان سائق الليموزين وراءه شركة الليموزين قولاً وفعلاً,!! فلماذا إذاً يخاف سديق أو رفيق ؟,, ولماذا ايضاً لا يخيف الآخرين وهو متَسَندٍ على جبل؟!!
** كان بعضهم يقول: إذا أردت أن تُحترم في الشوارع ويِصِد عنك الشرطي,, ويتنَافَض منك صاحب الخردة وفرقة الدِّداش فاشتر شبحاً أو لكزساً ,, أو سيارة فخمة اياً كانت,, المهم,, أن تكون فخمة,, وبالتالي,, من حقك أن تجنعص وسط السيارة,, وتنفخ وتلوي بوزك ,.
** ومن حقك ان تلف على هذا وذاك,, وتِزمِر حتى على الشرطي,, فخطؤك مسموح,,وغلطتك تفضل على الآخرين,, وان كنت عَطَرٍ حَمَر,, فالعب وطِق وحِط على كيفك.
** واليوم,, يقولون,, اترك هذا كله,, اترك الشبح وضواحيه,, واشتر سيارة ليموزين ثم سر في الشارع,, لتجد احتراماً,, بل مهابة أكثر,, بل انه الخوف منك,, لأن اي احتكاك أو خلاف مع سائق ليموزين معناه,, السجن,, فقد يتحرش بك سائق ليموزين او يلف عليك أو يحدك أو يصدمك,, وعليك ان تتقبل كل ذلك بروح اخوية ورياضية,, وعليك ان تبتسم ابتسامة ليست صفراء,, وعليك ان تكسب سديق ورفيق وإلا,, عند خشمك فالسجن ينتظرك بتهمة الاحتكاك بسائق الليموزين الاستاذ سديق؟؟!! .
** سائقو الليموزين اليوم,, يسيرون في الشوارع وكأنهم عظماء لأنه وكما يبدو,, أن هناك لائحة تقول: الويل لمن يعارض الليموزين أو يقاشرهم حتى ولو اخطأوا عليك,,, ابلعها واربح العافية .
** واذا كان سائقو الليموزين في السابق مشهورين بالحوادث وبالسرعة وباللفلفة فهم اليوم,, اضافوا اشياء أكبر,, لأنهم مخدومون في كل موقع,, وفي كل اتجاه,, وفي كل زمان ومكان,, والطرف الآخر خاسر,, خاسر,, وان رفع خشِيمِه راح فيها هو وخشيمه!!
** وأقول لكل من يريد ان يتأكد مما نقول,, وحتى يرى بأم عينه: اذهبوا الى مرور الناصرية لتروا الاحترام والتدليل لسائقي الليموزين والذين سمح لهم بالوقوف في شارع عرضه ستة امتار وأمام جندي المرور نفسه البوابة الشرقية والناس تبحث عن موقف فلا تجد,, ويقال,, ان المرور يفكر الآن في وضع مظلات لسيارات الليموزين داخل مبنى كل ادارة مرور,.
ونحن نقول: مهيب بعيدة .
** ان هذا العصر,, هو العصر الذهبي لليموزين,, وعلى شبابنا الذين يتسدحون بحثاً عن وظيفة على بند الأجور أونظام الساعات ان يشتري ليموزين ولو بالتقسيط أو الاتفاق مع شركة ليموزين,, ويكسب فلوساً ومكانة ووقاراً واحتراماً في الشارع وفي غير الشارع,, او على الأقل يِفِش خلقه في هذا الليموزين,, يسرع,, ويفحط,, ويصادم,, فالليموزين وليس أنت ايها الطفران مدلل,, محترم,, ومِرتِكِي على جبل,, و,, العب ياسديق,, ما لقاها,, إلا أنت.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved