أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 5th November,2000العدد:10265الطبعةالاولـيالأحد 9 ,شعبان 1421

الاخيــرة

لأول مرة بدءاً من هذا العام
الحرس الوطني يقرر تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الابتدائية
د, السلطان: هدفنا توفير المعلومات والخبرات الأساسية وبدأنا بالصف الرابع
* * كتب مندوب الجزيرة:
أعلنت وكالة الحرس الوطني للشؤون الثقافية والتعليمية برنامجا لتدريس اللغة الانجليزية لطلاب المرحلة الابتدائية في كافة مدارس الحرس الوطني وذلك اعتبارا من العام الدراسي الحالي 1421ه.
وأوضح مدير الشؤون التعليمية بالحرس الوطني الدكتور فهد السلطان، انه قد تم تطبيق هذه التجربة على طلبة الصف الرابع الابتدائي، بهدف معرفة النتائج ومن ثم التعميم على كافة الصفوف.
وبين د, السلطان ان هذا المشروع يهدف الى توفير المعلومات والمهارات والخبرات الأساسية في تعليم اللغة الانجليزية لتكون القاعدة الأساسية التي يتركز عليها تعليم هذه المادة في المراحل اللاحقة.
وأكد د, فهد السلطان ان مثل هذا المشروع الهام هو امتداد لما يجده القطاع التعليمي في مدارس الحرس الوطني من رعاية أبوية كريمة مباشرة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ومتابعة مستمرة من سمو نائبه الأمير بدر بن عبدالعزيز وادراكهم لأهمية التربية العلمية الحديثة للطفل.
وقدر د, السلطان في هذا الصدد الجهد المتميز الذي يبذله وكيل الحرس الوطني للشؤون الثقافية والتعليمية الأستاذ فيصل المعمر في تبني مثل هذه المشروعات الحديثة وتوفير كافة الامكانيات والسبل لانجاحها,تجدر الاشارة هنا الى ان وكالة الشؤون الثقافية والتعليمية بالحرس الوطني تشهد هذه الأيام أنشطة وفعاليات عديدة بهدف تطوير طلابها ومعلميها وتزويدهم بالمزيد من الخبرات.
وكانت قد احتفلت مؤخرا بفعاليات يوم المعلم كما شهد عدد من مسؤوليها زيارات ميدانية لعدد من المدارس لتفقدها وبحث سبل التطوير.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved