أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 5th November,2000العدد:10265الطبعةالاولـيالأحد 9 ,شعبان 1421

عزيزتـي الجزيرة

التقاعد المبكر
نصف الراتب مع التفرغ أمر مقبول
عزيزتي الجزيرة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت ما سطره يراع الأخ عمر بن سليمان الشلاش بعنوان مقترح لا يمكن تعميمه على الجميع ردا على ما سبق وان كتبته في عدد الجزيرة رقم 10249 الصادر يوم الجمعة 23/7/1421ه حول التقاعد المبكر للمعلمات وقد كنت اؤيد ذلك المقترح تماما لما فيه من فائدة شاملة للجميع سواء أزواج أو أولاد أولئك المعلمات حيث يفرحون بعودة المرأة الى رسالتها الأولى وهي تربية الأولاد وثم خدمة الزوج وكذلك فتح المجال للآلاف من بناتنا الجامعيات اللائي ينتظرن التعيين.
وقد أشار الأخ عمر الشلاش الى ان هناك البعض ممن لا يستطعن البعد عن الوظيفة لأنها تجد فيها المتعة وبعضهن لا تسمح ظروفهن الأسرية بترك الوظيفة وأود في هذا الصدد أن اؤكد بأن تلذذ المرأة بتربية أطفالها وتنشئتهم تنشئة سليمة وكذلك خدمة وطاعة الزوج التي هي واجب عليها أفضل من وجودها في المدرسة ثم انه في حالة التقاعد المبكر سوف تتقاضى المعلمة نصف راتبها وهي مرتاحة في منزلها.
ولا ننسى بأن هناك آلاف الموظفين في المجتمع يعولون أسرهم ورواتبهم محدودة أي ان المعلمة تستطيع بعد تقاعدها مع تنظيم الأمور العيش بنصف الراتب فالقرار يجب ألا يكون فيه استثناءات قد تستغل لمن لديها واسطة!! والله من وراء القصد.
عبدالعزيز بن صالح الدباسي
بريدة مركز التنمية

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved