أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 8th November,2000العدد:10268الطبعةالاولـيالاربعاء 12 ,شعبان 1421

الاقتصادية

استمرت فعالياته أسبوعاً
الهيئة الملكية تنظم برنامجاً متقدماً في ترشيد الإنفاق
مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل: نحرص على توجيه الموظف للتخلص من العادات الخاطئة
* الجبيل عيسى الخاطر
نفذت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في ادارة التطوير الإداري برنامجاً تدريبياً متقدماً في ترشيد الانفاق لمدة اسبوع وافتتح البرنامج سعادة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل الدكتور جاسم بن محمد الأنصاري بحضور عدد من مديري الادارات ورؤساء الأقاسم بالهيئة الملكية بالجبيل.
وأشار الدكتور الأنصاري في كلمة بمناسبة البرنامج إلى اهتمام الهيئة الملكية بهذا النوع من النشاط وتطرق إلى مفهوم الترشيد وأهميته في مختلف مجالات الحياة وضرب لذلك بعض الأمثلة واستعرض نماذج متنوعة من الترشيد في مجال العمل انطلاقاً من خطط الدولة يحفظها الله نحو هذا التوجه الهام.
وأكد سعادته على ضرورة الارتقاء بقدرات الموظف ومعرفته بطريقة الأداء السليمة والإلمام بالاجراءات والأنظمة الأمر الذي يساعد على التخلص من العادات الخاطئة في مجال العمل كما تطرق إلى أساليب التحفيز ورفع الروح المعنوية لدى العاملين لما لذلك من آثار ايجابية على المدى القريب والبعيد في تنفيذ خطط ترشيد الانفاق.
كما شارك سعادة نائب المدير العام لشؤون المنطقة السكنية المهندس عدنان بن إبراهيم المحيسن بالقاء محاضرة تحدث فيها عن حسن استغلال المواد وضرب العديد من الأمثلة العملية المستخلصة من الواقع مستنداً في ذلك عما ورد بالتراث الإسلامي من أقوال وحكم تؤكد على هذا الجانب الحيوي الهام في بناء حضارة الأمم ورقيها.
وشارك مديري الادارات المختصين في تقديم عدد من المحاضرات التي تحدثوا فيها عن الترشيد كل من زاويته الخاصة والتي شملت الكهرباء والماء والانفاق المالي وكيفية ادارة عقود التشغيل والصيانة واستخدام التقنيات والوسائل والأساليب الحديثة في مجال العمل لتحقيق هذه الغاية.
الجدير بالذكر أن الهيئة الملكية تحرص دوماً على تنظيم البرامج والندوات وورش العمل التي تنمي القدرات وتثري الخبرات لدى الموظفين في مختلف تخصصات التنظيم والادارة والتخطيط والعلوم الحديثة التي تتماشى وحاجات العمل ومتطلباته المتعددة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved