أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 8th November,2000العدد:10268الطبعةالاولـيالاربعاء 12 ,شعبان 1421

الاقتصادية

ارتفاع الأسهم الأوروبية عند الإغلاق بتأثير أسهم الاتصالات والتقنية
* الجزيرة رويترز
سجلت الاسهم الأوروبية ارتفاعا متواضعا خلال المعاملات أول أمس الاثنين يدعمها اقبال انتقائي على الشراء في قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا والنفط لكن الحذر ساد بصفة عامة.
وعكف المستثمرون على استيعاب أنباء التدخل المنفرد الجديد في أسواق الصرف من جانب البنك المركزي الأوروبي لدعم اليورو.
وقال محللون ان السوق ستتطلع الى استقاء اتجاهها من حركة أسهم شركة سيسكو سيستمز التي أعلنت أرباحها أول أمس الاثنين كما تترقب نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية التي تجري اليوم الثلاثاء,وقالت الشركة انها ستبيع شركة جو التابعة لها.
وارتفعت أسهم سويسكوم للاتصالات في السوق السويسرية 3,5 في المائة إثر تقرير نشر في صحيفة أول أمس الأول الاحد عن أنها على وشك ابرام تحالف في عالم الاتصالات المحمولة مع شركة فودافون البريطانية العملاقة التي انخفض سهمها 0,4 في المائة,وفي قطاع الاتصالات أيضا ارتفع سهما دويتشه تليكوم وفرانس تليكوم بنحو 1,5 في المائة,وارتفعت قطاعات السيارات والطاقة والرعاية الصحية والمرافق والاعلام والتأمين في حين تراجعت بعض الأسهم التي ارتفعت الأسبوع الماضي مثل شركات الانتاج الأساسي والكيماويات والصناعات.
وسجلت المؤشرات العامة للسوق الأوروبية ارتفاعا محدودا اذ ارتفع الفاينانشال تايمز 0,71% وفي فرانكفورت أغلق الداكس مرتفعا بنسبة 0,11% واستقر عند مستوى 7136 نقطة وتراجع عند الاغلاق الكاك الفرنسي بنسبة 0,73% واستقر عند مستوى 6352 نقطة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved