أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 8th November,2000العدد:10268الطبعةالاولـيالاربعاء 12 ,شعبان 1421

القرية الالكترونية

أكدته الاستخبارات الألمانية
الإنترنت ميدان جديد للحرب
* بولاش أ,ف,ب
أكد رئيس أجهزة الاستخبارات الألمانية اوغست هانينغ أثناء ندوة حول الحرب المعلوماتية في بولاش جنوب ان الحروب ستدور من الآن فصاعدا في مجال المعلوماتية وخصوصا الإنترنت.
وقال هانينغ في حديثه الخميس الماضي ان اجهزة الاستخبارات تهتم بالتكنولوجيا الجديدة والجيوش تدرب الجنود على القرصنة المعلوماتية مشيرا إلى ان كل دولة تقوم بإعداد فيروسات لشل أنظمة دول أخرى أو للتجسس عليها.
وأكد ان الفيروسات المعلوماتية ستصبح أكثر فأكثر عنصرا في النزاعات بين الأمم مضيفا ان الهجمات المعلوماتية أصبحت مشكلة عالمية في السياسة الخارجية والأمنية.
وقال المتحدث باسم حلف شمال الاطلسي اثناء الحرب في كوسوفو الجنرال الألماني والتر جيرتز ان التلاعب في المعطيات والمعلومات بمساعدة الكمبيوتر اصبح وسيلة للحرب النفسية .
وفي رأيه كانت حرب كوسوفو اول نزاع دار أيضا في مجال الإنترنت، ففي بداية تلك الحرب كما روى ارسلت الدعاية الصربية 10 آلاف بريد إلكتروني عبر كمبيوتر الحلف الاطلسي لشل نظامه وخلال ساعات عدة لم نستطع استخدام إنترنت ولم نتمكن من العمل على الشبكة كما قال.
وفي ألمانيا سجلت حوالي 50 ألف حالة قرصنة معلوماتية او على شبكة انترنت خلال العام المنصرم كما أعلن سكرتير الدولة لدى وزارة الأبحاث الألمانية اوي توماس المشارك أيضا في ندوة بولاش حيث يقع المقر العام لأجهزة الاستخبارات الألمانية.
وأكد ان حجم الأضرار كبير في كل مرة ثم اخذ على المستخدمين عدم اتخاذهم اجراءات الحيطة الكافية لحماية أنفسهم، وأشار في هذا الصدد إلى ان 4% فقط من الشركات الألمانية تملك نظام حماية لبريدها الإلكتروني فيما هناك الكثير من كلمات السر سهلة جدا للكشف.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved