أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 9th November,2000العدد:10269الطبعةالاولـيالخميس 13 ,شعبان 1421

محليــات

للفصل الدراسي الأول
30 جلسة علمية بكلية المعلمين بالرياض
*الرياض- الجزيرة
تنظم الاقسام الاكاديمية بكلية المعلمين بالرياض 30 جلسة علمية في الفصل الدراسي الاول وهذه الجلسات العلمية مخصصة لاعضاء هيئة التدريس من اجل مناقشة المواضيع الهامة، وآخر ما انتجه اعضاء هيئة التدريس من ابحاث.
وقد شارك في هذه الجلسات العلمية عشرة اقسام من اقسامه حيث طرح قسم الدراسات القرآنية ثلاث جلسات هي تجويد التلاوة في النصوص الشرعية، الاحتمالات في تفسير القرآن والموقف منها، الدراسات القرآنية في مؤلفات السهيلي,اما قسم اللغة العربية فقد طرح ثلاثة موضوعات هي استلهام الشخصيات الاسلامية التراثية في الشعر العربي الحديث التحليل البنيوي لقصيدة انشودة المطر لبدر شاكر السياب، قراءة في كتاب.
اما قسم الدراسات الاسلامية فقد طرح ثلاث جلسات وهي احاديث الاقتراف رواية ودراية المنهج الشرعي في الرؤى، اثر التصوف في الفكر الاسلامي.
اما قسم التربية الفنية فقد طرح جلستان وهي: دراسة مقارنة لمناهج التربية الفنية للمملكة العربية السعودية ومصر وامريكا وبريطانيا والمانيا وفرنسا، ماهية الجمال في ضوء التفسيرات المختلفة نقد وتحليل .
اما قسم الرياضيات فسوف يطرح ثلاث جلسات وهي الاحصاء واستخداماتها في البحث العلمي الحلول التقريبية للمعادلات التكاملية، الموجات الاحادية وتصادمها.
اما قسم تقنيات التعليم فقد طرح خمس جلسات وهي: استخدام الوسائل التعليمية في الاختبارات والواجب البيتي، مستجدات التكنولوجيا في التعليم واثرها على انتاج الشفافيات التعليمية، توقعات عن نظريات التعليم في التخطيط التعليمي، الاتصال واهميته بالنسبة للعملية التعليمية، الحاسب ف يالتعليم.
اما قسم الاجتماعات فقد طرح جلسة واحدة وهي الجغرافيا الطبية.
اما قسم العلوم فقد طرح ثلاث جلسات وهي الصناعات الكيميائية صناعة الورق ، الزلازل والبراكين، الاستقطاب والبلورات السائلة واستخداماتها في الحياة العامة.
اما قسم المناهج وطرق التدريس فقد طرح اربع جلسات وهي استمارات التقويم في التربية الميدانية، عضو هيئة التدريس والانترنت، الوسال التعليمية في تدريس العلوم الشرعية، استخدام الحاسب الآلي في التدريس.
اما قسم اللغة الانجليزية فقد طرح ثلاث جلسات وهي الساعات المكتبية والارشاد الاكاديمي الكتاب البناء والتوصيف والتخليص سوف تكون حول مخارج الحروف للغة الانجليزية ومشكلات الطلاب العرب.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved