أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 9th November,2000العدد:10269الطبعةالاولـيالخميس 13 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

أصبحت عبئاً على المسابقات المحلية العربية
بطولات العرب,, من المتعة إلى الهم ,,,!!
قبل سنوات كانت الأندية العربية جل طموحها المشاركة في البطولات العربية لما لها من اهمية في ذلك الوقت ومتابعة اعلامية وجماهيرية.
ولكن الآن بدأت الاندية العربية لا تهتم بهذه البطولات حيث بدأت الانسحابات تتوالى في كل بطولة ولعل آخر دليل هو انسحاب الزمالك ومشاركة المريخ بدلاً عنه!
فهذه الانسحابات جعلت البطولات العربية تنتهج مبدأ الترقيع لاكمال نصاب الاندية,, فعندما ينسحب المتأهل المستحق يأتون بالفريق الاضعف منه لمجرد المشاركة فقط ليس الا لكي يكمل نصاب البطولة!!
ولو نظرنا الى هذه الانسحابات نجد ان السعودية هي الدول العربية التي لا تنسحب انديتها من المشاركة في البطولات التي تتأهل لها وتلتزم بالمشاركة.
ولعل البطولة الاخيرة التي افتتحت امس ستحظى بمتابعة اعلامية وجماهيرية بمشاركة فريقي الهلال والنصر اللذين سيجلبان بمشاركتهما المتابعة المحلية فقط,, اما المتابعة العربية فلا اعتقد انها ستأخذ نصيبها كما هو الحال في معظم البطولات العربية السابقة التي امتلأت بالترقيعات!!
ولو نظرنا الى التزام الفرق السعودية بالمشاركة نجد ان الاندية السعودية تتضرر كثيرا بهذا الالتزام حيث تحدث الربكة في مسابقاتنا المحلية ويكفي ما حدث في الاعوام السابقة من كثرة المباريات المؤجلة لممثلينا خارجيا.
هذا الحرص من الاندية السعودية والاتحاد السعودي خاصة على المشاركة في البطولات العربية على حساب المسابقات المحلية يأتي بلاشك من اجل انجاح البطولات العربية,, بعكس الفرق العربية التي تنسحب ولا يهمها شيء ويأتي بدلاً منها فرق اقل مستوى تجعل البطولة بمثابة معسكر لها للاستعداد لمسابقات دولها,.
فنتمنى من الاتحاد العربي لكرة القدم ان يتحرك لايقاف مهازل الانسحابات وان يصدر قرارات قاسية لعل وعسى ان تعود البطولات العربية الى توهجها قبل خمسة عشر عاماً او تلغى البطولات نهائياً ولا يرتفع ضغطنا من هذا الاهمال العربي!!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved