أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th November,2000العدد:10276الطبعةالاولـيالخميس 20 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

بين ذهبية البيشي وفضية صوعان
العاب القوى,, العاب الذهب,, ام الالعاب,, اسماء للعبة او العاب فردية عالمية الشهرة.
كثيراً ما نرى منافسات العاب القوى حامية الوطيس، لها عشق ومذاق خاصين لها جمهورها على كافة الالعاب التي تحتضنها (أم الالعاب).
في سدني حيث الاولمبياد العالمي (سدني 2000 في استراليا)، هناك وفي ليلة من ليالي التتويج ارتفع العلم السعودي خفاقا مع تقليد العالمي البطل هادي صوعان فضية 400م حواجز.
هادي صوعان,, البطل الذهبي المتوج بالفضة سجل حضوراً سعوديا وعربيا لنيله الميدالية الفضية بعد أن كان قاب قوسين او ادنى,, بل ادنى,, من تقليده الذهبية,, ولكن نحمد الله على هذا الانجاز الكبير للوطن السعودي والعربي والذي بفضل الله اثبت البطل صوعان تطور الرياضة السعودية في كافة المجالات.
وبعد هذا الحدث والانجاز السعودي (الفضي) في سدني 2000م، وبوقت قصير برز اسم عالمي في محفل عالمي آخر بطولة العاب القوى على مستوى العالم لدرجة الشباب، كان الجميع سعوديين وعربا على موعد آخر وانجاز كبير باسم المملكة العربية السعودية الذي اهداها ابنها الشاب البيشي (ذهبية العالم) في سباق 1000 متر.
ما اجمله من تواجد وما اجمله من انتصار صفق له العالم أجمع، كل هذا وذاك لم يكن لولا توفيق الله تعالى اولاً واخيراً ثم الرعاية الكريمة التي يلقاها قطاع الرياضة والشباب من دعم ورعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة حفظه الله ورعاه.
ويقف خلف هذين الانتصارين والحضور المشرف للرياضة السعودية سلطان الرياضة الامير سلطان بن فهد وسمو نائبه الشاب النشط الامير البشوش نواف بن فيصل اللذان يوليان القطاع الرياضي والشبابي جل اهتمامهما وجهودهما ومتابعتهما حتى غدت الرياضية السعودية في كافة المحافل لها صولاتها وجولاتها على المستوى القاري وعلى المستوى العالمي في العديد من الالعاب الجماعية منها والفردية، فلهما ارفع التهنئة على الذهبية العالمية والفضية الاولمبية في ام الالعاب واهنئهما على وجود عالميين سعوديين امثال هادي والبيشي.
ناصر إبراهيم العريج
حوطة سدير

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved