أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th November,2000العدد:10276الطبعةالاولـيالخميس 20 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

في لقاء الإثارة والأعصاب والجماهير
قطبا بريدة التعاون والرائد في سهرة كروية
لمن تدق طبول الفرح والسطوع في سماء المدينة ,,, ؟!
* * إعداد ناصر الفهيد وبندر الرشودي
في بريدة وعلى ملعب مدينة الامير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية وفي تمام الساعة السابعة وخمس عشرة دقيقة من هذا المساء تزحف جماهير الكرة في منطقة القصيم لمشاهدة السهرة الكروية القصيمية المثيرة التي تجمع قطبي مدينة بريدة فريقا التعاون والرائد .
لقاء الاثارة,, لقاء التحدي,, لقاء الجماهير,, لقاء الجارين اللدودين اللذين تترقب الجماهير اي لقاء يجمع بينهما,.
لقاء يجمع بينهما مبكراً وفي الجولة الثالثة من دوري الدرجة الاولى ولكن الرائد يتقدم على خصمه في الترتيب والنقاط,, فالرائد في المركز الثاني باربع نقاط,, والتعاون في المركز السادس بنقطتين,, الرائد في الجولة السابقة تذوق طعم الفوز الاول في الدوري عندما اطاح بضيفه ابها بهدفين مقابل هدف وجاء هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من المباراة ليحتفل بالفوز الذي انعشه وانعش جماهيره العطشى بعد ايام واسابيع في مسابقة الكأس, اما التعاون فلم يتذوق طعم الفوز حتى الآن حيث تعادل في اللقاءين الماضيين مع هجر ثم الحزم وكان التعاون قريبا من تذوق الفوز في المباراتين ولكنه رفض ذلك بمباركة من مدربه وطاعة تامة من لاعبيه!!
اذا نظرنا للمستوى العام للفريقين نجد ان التعاون يتفوق بكثير على خصمه من الناحية الفنية والمهارات لدى لاعبيه,, فالتعاون يمكن ان نقول انه متكامل الصفوف حيث الحراسة القوية والدفاع الذي بدأ يعرف التماسك مؤخرا والوسط النشط بعودة الشعلان والاحمري هذا المساء والهجوم الضارب بوجود العليقي والسكاكر والحميد,, ولكن تكمن مشكلة الفريق التعاوني في البرود بعض الاحيان ويكون هذا البرود ذا مردود سلبي على الفريق فيفقد اتزانه ويمنح خصمه الفرصة لفعل شيء حتى وهو اقل منه امكانيات,, وبهذا فالتعاون اليوم ان جاءته هذه الحالة فقد يسلم المباراة للرائد ويخسر النقاط الثلاث!!
الرائد رغم انه الهابط من الممتاز الا انه ليس الرائد الذي نعرفه,, فالفريق يفتقد للكثير لكي يعود رائد التحدي الذي تقول عنه جماهيره حيث يشكو من ضعف في بعض خطوطه التي انكشفت في مباريات كأس الامير فيصل حيث كان الرائد اشبه بالاستراحة لجميع فرق مجموعته التي اذاقته جميعها الخسارة ولكن مع اقتراب الدوري بدأ الرائد في التحسن بعد عودة لاعبيه الاجانب علي مال ومودي نجاي اللذين يستحقان ان نقول انهما يشكلان ثلاثة ارباع الفريق بالرائد,, فالمستوى الرائدي الجيد لا يظهر الا بحضورهما,, اما في غيابهما يغيب الرائد!! واليوم سيكون للاعبي الرائد الاجانب الحضور في الفرقة الحمراء امام التعاون ,,, !!
واذا ابتعدنا عن المستوى الفني للفريقين وتذكرنا انهما من مدينة واحدة وبينهما تنافس تقليدي فهنا يجب ان ندع المستوى الفني جانبا,, فلقاء الفرق المتنافسة دائما لا تعترف بالمستوى وقوة فريق عن الآخر,, فالاعصاب هي التي تتحكم في المباراة ومن يضبط الاعصاب هو الذي سيتحكم في احداثها وسيكون الاقرب للظفر بنقاطها حتى لو كان يلعب بفريق معظمه من الناشئين امام الخصم المتكامل النجوم!! وهذا ما كان يحدث في مباريات المتنافسين مثل الهلال والنصر او الاهلي والاتحاد وغيرهما من ابناء المنطقة الواحدة.
فمن سيحتفل هذا المساء ويقلب ليل القصيم الى افراح,, التعاون الذي لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن ام الرائد المنتعش بفوزه الاول وعودة اجانبه؟!!
التشكيلة المتوقعة
تتوقع الجزيرة ان تكون تشكيلة الفريقين هذا المساء كما يلي: التعاون ويمثله في حراسة المرمى رمضان العنزي,, وفي الدفاع هاريسون شنجو وعبدالله الدخيل ومحمد الركبي واحمد المبرك وفي الوسط سعيد الاحمري وفؤاد الشعلان وخالد العمر وفي الهجوم احمد الحميد ويوسف العليقي واحمد السكاكر.
بينما نتوقع ان يمثل الرائد في حراسة المرمى عبدالعزيز الزهراني وفي الدفاع علي مال ومحمد الثويني وعبدالله الشقيران وسلطان الصلال,,
وفي الوسط فارس الحربي ومزيد العتيبي ومثنى الحوذان وفي الهجوم محمد السلال، ومودي نجاي واحمد غانم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved