أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th November,2000العدد:10276الطبعةالاولـيالخميس 20 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

الرائد والتعاون بالميزان الفني
* بريدة صالح الضحيان
عندما يتقابل الرائد والتعاون فان هذا اللقاء يكون خارج الحسابات والتوقعات لكونهما متنافسين وهذا يجعل المباراة غير معروفة الملامح قبل بدايتها.
ومن نظرة على خطوط الفريقين من واقع المباريات السابقة نخرج بالتالي تفوق التعاون بالحراسة ,فنجد ان التعاون يتفوق بهذا المركز لتواجد رمضان العنزي الذي يقدم عطاء تصاعدياً من مباراة الى اخرى والذي اثبت جدارته بهذا المركز وفي المقابل يقف عبدالعزيز الزهراني فهو غير ثابت المستوى فتارة بالقمة واخرى بالقاع.
تفوق نسبي للتعاون في خط الظهر
وفي خط الظهر هناك تقارب مع تفوق نسبي لفريق التعاون للثبات على تشكيلة واحدة طوال الفترة الماضية مع التغيير في اضيق الحدود وبهذا الخط المحترف شنجو والدخيل وجمعة المولد ومحمد الركبي, وفي الرائد نجد التغيير المستمر اثر على اداء الفريق.
المناورة تميل إلى الرائد
منطقة الوسط اذا كان رباعي هذا الخط في قمة حضوره الفني والذي يتواجد فيه فارس العمري، والحوذان ومزيد الشقير ومودي نجاي الذي يشكل فريقاً لوحده, اما التعاون فيتكون عادة من الشقاوي وسند الحربي والشعلان الذي ربما يغيب في المباراة والحميد كذلك هناك الأحمري ففي حال مشاركته سيكون من الاوراق الرابحة للتعاون.
تكافؤ في خط المقدمة
يضع انصار الفريقين آمالهم على لاعبي هذا الخط ففي التعاون يلعب الثنائي السكاكر وهو لاعب خبرة في خط الثمانية عشر ويلعب بجواره يوسف العليقي هداف مسابقة الامير فيصل ومن اخطر اللاعبين وسيكون له دور كبير بالمباراة كما فعل في مباريات الرائد السابقة عندما كان يلعب بشعاره.
وفي الرائد هناك السلال المزعج كثيراً للدفاع المقابل اذا كان في قمة حضوره وبجواره احمد غانم صاحب المجهود الوافر والتسديدات القوية وقد يكون عيبه الوحيد الاحتفاظ بالكرة اكثر من المطلوب, فمن يفوز بالمباراة؟ ام يكون التعادل حاضراً؟.
موقف الفريقين قبل اللقاء

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved